إصابة رئيس هيئة الأركان ونائبه وعدد من القيادات العسكرية جراء انفجار عنيف في قاعدة العند  بلحج(احصائية +تفاصيل)
الخميس 10 يناير ,2019 الساعة: 11:09 صباحاً
لحج

أصيب رئيس هيئة الأركان ونائبه وعدد من قيادات الجيش الوطني،قبل قليل، جراء تفجير عنيف هز قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج (جنوبي البلاد)

وقال شهود عيان ، إن رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه صالح الزنداني ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح والقائد العسكري البارز جواس ،ومحافظ لحج أصيبوا جراء استهداف قاعدة العند العسكرية بطائرة مُسيرة.

وأوضح الشهود أن الانفجار حدث أثناء دخول القيادات العسكرية الى منصة الحفل لتدشين العام التدريبي الجديد في قاعدة العند.

وذكرت مصادر طبية إن 6 جنود قتلوا فيما أصيب 18 آخرين، جراء استهداف الحوثيون للعرض العسكري .


من جانبه نفى الإعلامي الجنوبي فتحي بن لزرق وجود قتلى في صفوف القيادات العسكرية حتى اللحظة.

وذكر في منشور له على صفحته بـ"فيسبوك" أن رئيس جهاز الاستخبارات طماح يعاني من اصابة خطيرة ،فيما وصف إصابات الزنداني وجواس ومحافظ لحج بالطفيفة.

وأشار الى أن إعلامي يدعى محمد النقيب أصيب بإصابات بالغة الخطورة.

ونشر مصورون صحفيون كانوا في داخل قاعدة العند صورا طالعها"الحرف28" لبقايا حطام الحوثية المُسيرة التي استهدفت القيادات العسكرية



وتبنت جماعة الحوثي، استهداف قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج.

وقالت قناة المسيرة التابعة لـ" جماعة الحوثي"، إن سلاح الجو المسير، نفذ هجوما على تجمعات عسكرية لقيادات الجيش الوطني، أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وتقع قاعدة العند العسكرية الإستراتيجية الجوية تحت سيطرة شبكة دفاعات جوية إماراتية متطورة بالاضافة الى بطاريات باتريوت، حيث تتولى ابو ظبي السيطرة التشغيلية للمناطق العسكرية في المحافظات الجنوبية والمنطقة العسكرية الرابعة.
يشار الى أن جميع القيادات لعسكرية التي تعرضت للهجوم تتلقى أوامرها من الرئيس هادي مباشرة.
وبدأ العام التدريبي الجديد للقوات الحكومية في عديد مناطق خصوصا الجنوبية حيث دشنت العام بعروض عسكرية للجيش الموالي للرئيس الشرعي هادي وسط استياء من أطراف داخلية وامتعاض خارجي.



Create Account



Log In Your Account