الوفد الحكومي يبلغ نائب المبعوث الأممي احتجاجه على تهديد الحوثي لأسرة "قحطان"
الأربعاء 09 يناير ,2019 الساعة: 11:37 مساءً
متابعات

قدم الوفد الحكومي في المشاورات اليمنية، احتجاجا إلى الأمم المتحدة، بشأن تهديدات مليشيا الحوثي لأسرة "محمد قحطان" بالاستيلاء على منزلهم بصنعاء.

 

وقال رئيس ملف الأسرى والمعتقلين التابع لوفد الشرعية، هادي هيج، اليوم الأربعاء، إنه أبلغ نائب المبعوث الأممي "معين شريم" حول تهديد الحوثيين لأسرة محمد قحطان.

 

وذكر هيج في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أبلغت احتجاجي لنائب المبعوث الأممي شريم حول تهديد الحوثيين لأسرة المناضل ورجل السلام محمد قحطان بإخراجهم من منزلهم.

 

وأشار إلى أن ما قامات به جماعة الحوثي "يُخل باتفاقية ستوكهولم بشأن الأسرى".

  

وأكد أن نائب المبعوث الأممي "معين شريم"، وعده بالتواصل معهم بنفسه وسيكلف مكتبهم في صنعاء للمتابعة والرد على احتجاج الشرعية، مؤكدا في الوقت ذاته انتظار نتائج التواصل بين المسؤول الأممي والحوثيين.

 

وفي وقت سابق اليوم، هددت ميلشيات الحوثي أسرة "محمد قحطان" حيث أمهلتهم ثلاثة أيام لمغادرة منزلهم في صنعاء للسيطرة عليه ما لم سيتم اقتحامه بالقوة، وأدان حزب الإصلاح تهديدات الحوثيين ووصفها "بالاعتداء الأرعن والهمجي على أسرة رجل السياسة والحوار المختطف الأستاذ محمد قحطان".

 

والقيادي في حزب الإصلاح "محمد قحطان" مختطف لدى الحوثيين منذ مارس /آذار 2015 وللعام الرابع على التوالي لم يسمح لأسرته بزيارته او التواصل معه، في عملية إخفاء قسري بشعة من قبل ميلشيات الحوثي والتي تختطف قيادات أخرى في الدولة بينهم وزير الدفاع الصبيحي.

 

 


Create Account



Log In Your Account