جرحى مدنيون بقصف حوثي استهدف احياء سكنية بالحديدة
الثلاثاء 08 يناير ,2019 الساعة: 10:51 مساءً
متابعات

سقط جرحى مدنيون، الثلاثاء، إثر قصف شنته مليشيا الحوثي على مديريتي التحيتا وحيس جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن).

 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" عن مصادر محلية، أن قناصة الحوثيين أطلقت النار على طفلين كانا يمران بجوار منزلهما في مديرية التحيتا مما أسفر عن إصابة الطفل يحيى احمد مشعشع بطلقتين في الساق وأصابة الطفل علي طالب حسن بطلقة رصاص في الفخذ.

 

في السياق، قصفت مليشيات الحوثي بشكل عشوائي بمدفعية الهاوزر وقذائف الهاون، منازل المواطنين في مديرية حيس جنوب المحافظة.

 

وقالت الوكالة نقلاً عن شهود عيان إن "الميليشيات الحوثية استهدفت منازل المواطنين بقذائف المدفعية والهاون مما تسبب بوقوع أصابات بين الأهالي"، مشيرة إلى أن الميليشيات إستهدفت منازل أخرى في المديرية بقذائف الـ "أر بي جي" وألحقت أضراراً بالغها فيها .

 

وتتواصل الخروقات في الحديدة في وقت تواصل لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة وموانئ الحديدة، برئاسة الجنرال الهولندي "كاميرت" اجتماعاتها مع ممثلي لجنة الهدنة من جانبي الحكومة الشرعية والحوثيين، دون إحراز تقدم ملموس.

 

وفي 23 ديسمبر الفائت، وصل كبير المراقبين المدنيين للأمم المتحدة الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، إلى مدينة الحديدة ضمن لجنة شكلتها الأمم المتحدة لتولي عملية الإشراف على تنفيذ اتفاق السويد.

 

وتحاول الأمم المتحدة عقد جولة مباحثات جديدة بين مليشيا الحوثي والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا بينما ترفض مليشيا الحوثي تنفيذ اتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة.

 

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت رفضها الدخول في أي مشاورات جديدة، مشترطة تنفيذ اتفاق استوكهولم وانسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وتسليمها للقوات التي كانت تسيطر على المدينة قبل انقلاب سبتمبر 2014.


Create Account



Log In Your Account