تعز.. تيار فبراير ينظم ندوة سياسية بشأن مستقبل تفاهمات السويد
الإثنين 07 يناير ,2019 الساعة: 11:10 مساءً
تعز

نظم تيار فبراير الوطني في محافظة تعز، ندوة سياسية صباح اليوم، الاثنين، حملت عنوان "تفاهمات السويد.. خطوة للحل أم تمييع للقضية الوطنية".

  

وتضمنت الندوة ثلاثة محاور رئيسية، تركزت حول المواقف المفترضة للدولة والأحزاب السياسية و شباب الثورة.

 

وقدم أولى الأوراق الأستاذ فهمي عبدالرحمن، والتي ارتكزت على: قراءة تحليلية في مشاورات السويد وموقف الاحزاب المفترض منها.

 

وطالب فهمي عبدالرحمن في ورقته الأحزاب السياسية " مكاشفة الرأي العام عن كل المعطيات المتعلقة في مشاورات السويد لاسيما وإن قواعد الأحزاب تبدو غير راضية عن تلك المخرجات خصوصاً فيما يتعلق بتعز والحديدة ".

 

وأضاف أيضا " من المفترض على الاحزاب السياسية ان تمارس كل وسائل الضغط المتاحة لها خلال المرحلة الثانية من المشاورات المتعلقة بالملفات السياسية بهدف جعل تلك المشاورات تسير وفق المرجعيات الوطنية والدولية التي أجمعت عليها جل القوى اليمنية ".

 

من جهته، أكد الأستاذ نبيل جامل في ورقته التي حملت عنوان: "موقف الدولة المفترض من تفاهمات السويد" على خيار السلام الذي تختاره الحكومة. السلام المبني على المرجعيات الثلاث.

 

وتابع "جامل" في ورقته، أن تغيير بعض السياسات أدى إلى إضعاف موقف الحكومة في المشاورات. حيث ظهرت الطرف الأضعف بسبب الضغوطات.

 

أما موقف شباب الثورة المفترض من تفاهمات السويد، فقد كان عنوان المحور الثالث في الندوة، والذي ألقاه أ. عبدالهادي العزعزي، رئيس تيار فبراير الوطني.

 

وقال العزعزي بأن جماعة الحوثي استفادت من الضغوط الدولية على الشرعية والباحثة عن مصالحها الاقتصادية في الحديدة، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي تثبت يوما تلو آخر بأنها لا تؤمن بالسلام، وأن على الشرعية الاستمرار في المعركة العسكرية لاستعادة كل شبر من الجمهورية.

 

واكد بأن موقف الشباب يعبر عنه أبطال الجبهات في الجيش الوطني المرابطون على امتداد جغرافيا الوطن، وأن هؤلاء الشباب هم المعبر عن موقف الثورة وإرادة الشعب.

 

حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات في الأحزاب السياسية وشخصيات اجتماعية بارزة، وجمع من الصحفيين والإعلاميين والناشطين.


Create Account



Log In Your Account