الحكومة تدعو لتشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المنظمات الدولية لتنسيق الجهود الانسانية
الثلاثاء 18 ديسمبر ,2018 الساعة: 05:05 مساءً
متابعات

دعا نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم الخنبشي، إلى ضرورة تشكيل غرف عمليات مشتركة بين الحكومة اليمنية، وكافة المنظمات الدولية لتنسيق عمليات الجهود الانسانية في اليمن.

 

والتقى الخنبشي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل الخاص للمفوض السامي لإغاثة اللاجئين، أيمن الغرايبة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث القضايا المتعلقة باللاجئين المتواجدين في عدد من مراكز الايواء في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات.

 

وشدد الخنبشي، على ضرورة إنشاء قنوات اتصال بين الجانب الحكومي، وكافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في مختلف الجوانب الانسانية الاغاثية، مؤكداً أن استمرار اللجوء إلى داخل البلاد من دول القرن الافريقي يشكل عائقاً كبيراً للجهود الوطنية لإعادة البناء.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أكد نائب رئيس الوزراء، على أهمية تنسيق الجهود الحكومية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين؛ باعتبار عملها مرتبط وبشكل تكاملي بحياة الناس، وأمنهم واستقرارهم، موضحاً بان مليشيا الحوثي صادرت مكونات الدولة، ومؤسساتها القانونية والتشريعية، وتسببت بأوضاع مأساوية.

 

من جهته، قدّم الممثل الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين، شرحاً عن طبيعة المهام التي تنفذها المفوضية في اليمن وخاصة جهود توسيع عملياتها الاغاثية في المناطق الجنوبية والساحلية منها وخلق علاقات مع الجانب الحكومي للحد من عمليات اللجؤ الى داخل اليمن.

 

وقال: "نحن بدورنا نوضح للاجئين أن اليمن لم يعد يستطيع استقبال اللاجئين؛ نتجة للظروف الراهنة التي يمر بها جراء الحرب"، معبرا عن تقديره لدور اليمن في استقبال اللاجئين من دول القرن الافريقي رغم المعاناة.

 

وأوضح أن المفوضية ساهمت في تسهيل مغادرة 2500 لاجئ صومالي الى بلادهم وكذا أعادت الكثير من الاثيوبيين.


Create Account



Log In Your Account