الحديدة: تجدد الاشتباكات والقصف بعيد بدء سريان الهدنة
الثلاثاء 18 ديسمبر ,2018 الساعة: 01:01 صباحاً
الحديدة

تجددت الاشتباكات المسلحة والقصف في مدينة الحديدة (غربي اليمن) بعد دقائق من بدء تنفيذ اتفاق الهدنة بوقف إطلاق النار.

 

وأفاد سكان محليون إن عدد من مديريات شرق مدينة الحديدة تتعرض للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل مليشيات الحوثي بعد نص ساعة من سريان الهدنة.

 

وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، في تغريدة على حسابة في تويتر: 9 دقائق من بداية الهدنه والمليشيات الحوثيه تواصل قصفها من وسط الأحياء السكنية، أفزعت المواطنين والسكان في منازلهم الحديدة.

وذكر القديمي أن تجمعات لمقاتلين حوثيين قصفوا مواقع القوات الحكومية في كيلو 12 وقرية منظر، رفضا لوقف إطلاق النار بحسب اتفاقية السويد.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية التزامها بوقف إطلاق النار في مدينة وموانئ الحديدة، المطلة على البحر الأحمر بناء على الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك بعد دقائق من إعلان الحوثيين وقف إطلاق النار في المدينة والموانئ.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد اعلن، يوم الاثنين، عن وقف اطلاق النار في الحديدة الذي سيبدأ تمام الساعة 12 منتصف ليل الاثنين صباح الثلاثاء.

 

وبحسب البيان الصادر عن مكتب غريفيث: "يسري وقف إطلاق النار في الحديدة في تمام الساعة 00:00 ، 18 كانون الأول / ديسمبر 2018 بالتوقيت المحلي، ولجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، سوف تباشر عملها في التو لتحويل الزخم الناتج عن مشاورات السويد إلى واقع ملموس على الأرض".


Create Account



Log In Your Account