أسباب تدفعك لتفضيل سامسونغ غلاكسي نوت 9.. تعرف عليها
الثلاثاء 18 ديسمبر ,2018 الساعة: 12:01 صباحاً
متابعات

تقدم سامسونغ خيارات جذابة لمن يريد أن يشتري أحد الهواتف الذكية من الفئة العليا المصنّعة خلال 2018 وتعمل بنظام أندرويد، وهي غلاكسي إس 9 وغلاكسي إس 9 بلس، وغلاكسي نوت 9.

 

فوارق يسيرة تجعل هاتف غالكسي نوت 9 متفوقا على الهاتفين الأولين، إذ إن له شاشة أكبر من تلك التي في هاتفي الفئة إس، حيث إن شاشة عرض الهاتف من أهم مميزات الهاتف الذكي، وكلما زاد حجم الشاشة كان عرض المحتوى عليها أفضل.

 

وتميز هاتف غالكسي نوت 9 شاشة بدقة شاشات الفئة إس، ولكن بحجم 6.4 بوصات مقابل 5.8 لغالكسي إس 9 و6.2 لغلاكسي إس 9 بلس، وهي النقطة الأولى التي يتفوق فيها نوت 9 على هاتفي سلسلة إس.

 

سعة البطارية أكبر

نقطة تفوق غلاكسي الثانية على أحدث هواتف سلسلة نوت هي سعة بطاريته، فسعة بطارية نوت 9 تبلغ 4000 ميلي أمبير، مقابل 3000 و3500 ميلي أمبير لكل من إس 9 وإس 9 بلس على التوالي. ويعني هذا أن هواتف سلسلة إس يمكن أن تصمد حتى 11 ساعة من الاستخدام المستمر، في حين أن بطارية هاتف نوت تستمر من 9 إلى 12 ساعة من الاستخدام المستمر.

 

ذاكرة تخزين أكبر

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من سرعة امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف فإن غالكسي نوت 9 هو الحل، ففي حين أن هاتفي سلسلة إس بسعة تخزين داخلي لا تتجاوز 64 غيغابايتا مع إمكان إضافة شريحة تخزين خارجي تصل سعتها إلى 400 غيغابايت، يتيح نوت 9 لمستخدميه خيارين؛ الأول ذاكرة تبلغ 128 غيغابايتا، والثاني ذاكرة تبلغ 512 غيغابايتا، مع إمكانية إضافة شريحة تخزين خارجي تصل سعتها إلى 512 غيغابايتا، وهو ما يعني أنه بإمكانك الحصول على تيرابايت واحد من ذاكرة التخزين على جهازك غالكسي نوت 9.

 

ذاكرة وصول عشوائي أكبر

توفر هواتف سلسلة غالكسي إس خيارين لذاكرة الوصول العشوائي، هما 4 غيغابايتات و6 غيغابايتات. وتعد ذاكرة الوصول العشوائي من أهم مميزات الهاتف الذكي، لأنها المسؤولة عن أداء التطبيقات. وكلما كانت ذاكرة الوصول العشوائي في هاتفك أكبر تمكنت من أداء مهام أكثر في وقت واحد على هاتفك.

 

يأتي هاتف نوت 9 بخيارين لذاكرة الوصول العشوائي؛ هما 6 غيغابايتات و8 غيغابايتات، مما سيمكنك من القيام بالعديد من مهام على هاتفك في وقت واحد، وتشغيل أحدث الألعاب التي تتطلب ذاكرة وصول عشوائي كبيرة، على غرار لعبة "فورتنايت".

 

قلم إس بان

يقول الكاتب إن هذا القلم هو الفرق الرئيسي بين سلسلتي غالكسي نوت وغالكسي إس. وفي الواقع إن هواتف سلسلة نوت مزودة بهذا القلم الذي طرأت عليه عدة تحسينات في نسخة هذا العام؛ حيث أصبح مقاوما للماء على عمق يصل إلى 5 أمتار ولمدة تصل إلى 30 دقيقة. ويمكن استخدام هذا القلم للتحكم في بعض مهام الهاتف عن بعد، مثل التقاط الصور وتشغيل أو إيقاف الأغاني.

 

ومن الإضافات الأخرى التي أحدِثت على قلم إس بان إمكان تعديل الصور والرسم عليها، بالإضافة إلى إمكان تدوين الملاحظات مباشرة على شاشة الهاتف. ويمكن استخدام هذا القلم في الانتقال بين التطبيقات، وتكبير الصور والخرائط، وترجمة الكلمات إلى لغات مختلفة، أو حتى حساب أسعار العملة.

 

وبما أن هاتفي غالكسي إس 9 وغالكسي إس 9 بلس ليسا مزودين بقلم إس بان، فإن كل هذه السمات المذكورة تقتصر على جهاز غالكسي نوت 9 دون سواه.

 

نسخة أندرويد أحدث

لا يعد هذا الفرق بين إصدارات سامسونغ لهذا العام كبيرا، ولكن إذا كنت مهتما بالحصول على أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد، فإن هاتف غالكسي نوت 9 يأتي بإصدار أندرويد أوريو 8.1، في حين تأتي هواتف سلسلة إس الأحدث بإصدار أوريو 8.0.

 

ميزات مقابل المال

إن هاتف نوت 9 متوفر بدءا من سعر 999 دولارا على نحو مماثل لهاتف آيفون إكس إس من شركة أبل، بينما تبدأ أسعار هاتف غالكسي إس 9 من 720 دولارا، وهاتف غالكسي إس 9 بلس من 840 دولارا. وبمناسبة موسم الأعياد يمكن الحصول على تخفيضات عند اقتناء أحد هذه الهواتف، ولكن المتوقع دائما أن يبقى سعر غالكسي نوت 9 أعلى مقارنة ببقية الهواتف.

 

مقابل هذا السعر ستحصل على الهاتف الذي يعد من أفضل الخيارات المطروحة حاليا في الأسواق، لأن هاتف نوت 9 مزود بذاكرة تخزين ووصول عشوائي أكبر، بالإضافة إلى شاشة بحجم أكبر. فضلا عن ذلك يمتاز أحدث هواتف سلسلة نوت بسمة غير موجودة في هاتفي سلسلة بلس، وهي قلم إس بان الذي أدخلت عليه تحسينات كبيرة هذا العام.

 

المصدر : الصحافة الأميركية


Create Account



Log In Your Account