اغلقوا المخبز بأوامر من المحكمة ومالكه يتهم العميد الشميري باستغلال سلطته لمصلحة أقاربه
الإثنين 17 ديسمبر ,2018 الساعة: 11:05 صباحاً
تعز-خاص

اتهم مالك مخبز قائد الشرطة العسكرية بمحافظة تعز بإغلاق محله التجاري غربي المدينة وإساءة إستخدام سلطاته لمصلحة روابطه الشخصية وهو مانفاه قائد الشرطة العسكرية ووثائق صادرة من المحكمة.


وأغلقت أطقم تابعة للشرطة العسكرية مخبزا يقع في إحدى البنايات بحي الدحي بمديرية المظفر غربي المدينة بسبب نزاع بين مالك المبنى والمستأجر مالك المخبز قبل ٣ أسابيع.


وترجع حيثيات المشكلة الى خلاف بين مالك مخبز الوادي ويدعى عبدالرقيب محمد علي سعيد وبين وكيل مالك العمارة وينحدر من نفس منطقة قائد الشرطة، بخصوص رفع الإيجار، أدى الى تدخل الشرطة العسكرية لاغلاقه بناء على أوامر من المحكمة كما تقول الوثائق.


لكن مالك المخبز اشتكى من قيام قوات الشرطة العسكرية بمداهمة مخبز لبيع الرغيف"الخبز" التابع له وإغلاقه بناءاً على توجيهات العميد جمال الشميري كون الطرف المختلف معهم (مالك العمارة) من أبناء منطقة الشميري وهو ماينفيه قائد الشرطة.


وحصل "الحرف 28" على فيديو يظهر طقم وجنود الشرطة العسكرية أثناء إغلاق مخبز الوادي، ويقول مالكه إن الإجراء تسبب في حرمانه من مصدر رزقه.




وقال أحد افراد أسرة مالك المخبز إن القضية في المحكمة وصدر فيها حكم ابتدائي الا أن العميد جمال الشميري يصر على التدخل في القضية وقام بارسال عساكره خمس مرات واغلقوا المخبز منذ نحو ثلاثة أسابيع كون الطرف الآخر من أبناء منطقته.


وتساءل المشتكي : طالما وان القضية في محكمة الاستئناف لماذا يقوم العميد جمال الشميري بالتدخل في قضايا مدنية ويغلق مصدر دخلنا الوحيد فقط لأن الطرف الآخر من أبناء منطقته شمير.


من جانبه نفى قائد الشرطة العسكرية الاتهامات الموجهة ضده بشأن إغلاق الفرن .


وقال العميد جمال الشميري لـ"الحرف28" إن أطقم من الشرطة تحركت لإغلاق المحل بعد توجيههم من قبل رئيس محكمة غرب تعز بالقاء القبض على مالك الفرن.

وأوضح العميد الشميري أن وحدات الشرطة التي قامت بإغلاق المخبز تعمل على حماية مقر المحكمة وتتحرك وفقا للأوامر والأحكام التي يصدرها القضاة فيها.

وقال مصدر على صلة بالمحكمة ،فضل عدم الكشف عن هويته ،أن المحكمة أصدرت أربعة أوامر لمالك مخبز الوادي عبدالرقيب تطالبه فيها بحضور الجلسات الا انه رفض الحضور ليضطر القاضي بعد ذلك أن يصدر أمرا بإغلاق المخبز.


وحصل "الحرف28" على نص مذكرة وجهها رئيس المحكمة الى قائد الشرطة العسكرية طالبه فيها بالقبض على مالك المخبز.



وطالب رئيس المحكمة في توجيهه قائد الشرطة العسكرية بحبس المحكوم عليه عبدالرقيب محمد علي لتمرده عن تسليم ماعليه.

كما وجه في وثيقة أخرى المهندس خالد الدبعي بالنزول ورفع تقرير عن الأضرار وكلفة الترميم الناجمة عن ماوصف بسوء استخدام المبنى.



Create Account



Log In Your Account