قائد عسكري: الجيش مستعد لاستكمال تحرير صعدة إذا لم يرضخ الحوثي للسلام
السبت 15 ديسمبر ,2018 الساعة: 05:16 مساءً
متابعات

قال قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة، إن قوات الجيش الوطني بمختلف جبهات المحور في كامل جهوزيتها لفرض السلام العادل، ومواجهة اي تحركات لمليشيا الحوثي لا تنسجم مع مشاورات السلام بما يكفل الزامهم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيها".

 

وذكر في تصريح لموقع الجيش "سبتمبر نت" أن المليشيا لم تتوقف عن تصعيدها الميداني في عدد من جبهات صعدة خلال فترة المشاورات التي انتهت الخميس في السويد.

 

وأشار إلى أن منتسبي الجيش الوطني قد تمكنوا من إفشال محاولاتهم البائسة في استعادة مواقع خسرتها.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش وبدعم تحالف دعم الشرعية، تمكنت خلال الأسبوع الماضي من السيطرة على مركز مديرية باقم.

 

وأكد استعداد الجيش لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة صعدة و تطهيرها من المليشيا، اذا لم ترضخ لنداءات السلام المبنية على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 .

 

والخميس الماضي، اختتمت مشاورات السويد ، وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، توصل أطراف النزاع في اليمن إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.

 

كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.


Create Account



Log In Your Account