دبلوماسي يحذر من إنتهاء المحادثات بتحسين قواعد الاشتباك وإطالة امد الحرب
الإثنين 10 ديسمبر ,2018 الساعة: 10:02 صباحاً
متابعات

قال السفير اليمني في لندن ياسين سعيد نعمان "إن أسوأ ما يمكن أن تتمخض عنه محادثات السويد هو أن تتحول إلى محادثات لتحسين قواعد الاشتباك ليس إلا، مما يعني تخفيف الضغوط ومن ثم إطالة أمد الحرب".


وأضاف في منشور بصفحته على "فيسبوك" إن المتابع لموضوعات البحث التي تتم لن تنتج تعزيز الثقة بكل التأكيد ولن تؤدي بأي حال إلى فك الاشتباك.

وتابع نعمان "يجب أن نتجنب هذا المزلق بإبقاء القضية الاساسية حاضرة باعتبارها جذر المشكلة والتي يتوقف على التفاهم حولها بناء شروط فك الاشتباك وتعزيز الثقة وإنهاء الحرب".

وقال السفير نعمان "قد نمضي سنين ونحن نلعق نتائج سياسة تحسين قواعد الاشتباك دون أن نخلص إلى حل ينهي الحرب والاسباب التي قادت إليها".
وتتواصل المشاورات اليمنية، في العاصمة السويدية ستوكهولم، برعاية الأمم المتحدة، من أجل بحث إجراءات الثقة بين الأطراف المتصارعة.


وتتناول المشاورات غير المباشرة التي انطلقت الخميس، ستة ملفات هي القتال في الحديدة، وإطلاق الأسرى، وحصار تعز، والبنك المركزي، ومطار صنعاء، والمساعدات الإنسانية.


وحتى يوم الأحد، تم الإعلان عن الاتفاق على تبادل الأسرى والمعتقلين من قبل جميع الأطراف، وتشكلت لجاناً من الوفد الحكومي وأخرى من وفد الحوثيين للعمل بشكل منفصل في ثلاثة ملفات هي "آليات الإفراج عن الأسرى ورفع الحصار عن تعز وحلحلة الوضع الاقتصادي".


Create Account



Log In Your Account