أول لقاء مباشر بين أطراف المشاورات اليمنية في السويد لمناقشة ملف الأسرى
الأحد 09 ديسمبر ,2018 الساعة: 05:46 مساءً
متابعات

كشفت مصادر عن انعقاد أول لقاء مباشر بين وفدي الحكومة الشرعية والإنقلابيين الحوثيين في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حالياً في السويد.

 

وقال الصحفي غمدان اليوسفي المتواجد في مقر المشاورات في السويد "أن اليوم ستبدأ عملية تسليم كشوفات المعتقلين من قبل طرفي المشاورات في السويد".

 

وأضاف في تغريدات في حسابة على موقع "تويتر" سينعقد لقاء مباشر بين الطرفين لأول مرة، وسيكون لمناقشة ملف المعتقلين، وفيما يتعلق بالجانب الحكومة أضاف اليوم لجنتين إلى لجانه الثلاث، وهي لجنتي مطار صنعاء والحديدة".

   

وأشار الصحفي اليوسفي "أن ملف الأسرى يبدأ بتسليم كشوفات أولية وتحديد دفعات تسليم، مثلا 200 مقابل 200، ويبقى الملف مفتوحا للإضافة والتعديل، بناء على ما استجد من معلومات مشاورات السويد".

 

وتتواصل المفاوضات التي تعقدها أطراف الأزمة اليمنية في السويد، وسط "روح إيجابية في المشاورات"، بحسب ما ذكره المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

وتبحث المشاورات، التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، وانطلقت الخميس الماضي، ست قضايا، وهي: إطلاق الأسرى، والقتال في مدينة الحديدة، والبنك المركزي، وحصار مدينة تعز، وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، ومطار صنعاء المغلق.

 

وتتواصل لليوم الرابع على التوالي مشاورات السلام اليمنية في منطقة ريمبو على بعد نحو 60 كيلو مترا شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، بمشاركة وفدي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيين.

 

ويحاول المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث تقريب وجهات النظر عبر التنقل بين الوفدين وإجراء محادثات مع كل طرف على حدة لمناقشة القضايا المطروحة.


Create Account



Log In Your Account