وفد الشرعية: نطالب الحوثيين بتسليم جثة "صالح" ونقبل بتنسيق أممي في إدارة ميناء الحديدة
السبت 08 ديسمبر ,2018 الساعة: 06:13 مساءً
متابعات

طالب وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات السويد، اليوم السبت، وفد الحوثيين بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والإفراج عن بقية أقاربه المعتقلين لدى مليشيات الحوثي.

 

وقال عضو وفد الحكومة في مشاورات السويد، عبد العزيز جباري، في تصريح لقناة الجزيرة "طرحنا قضية اطلاق جثمان الرئيس السابق صالح كقضية مركزية والافراج عن أقاربه أيضا ونعتبر صالح شهيد".

 

في السياق، قال وزير الخارجية اليمني ورئيس وفد الحكومة الشرعية في مشاورات السويد، خالد اليماني اليوم السبت، إن ميناء الحديدة جزء من سيادة اليمن ونقبل تنسيقا إداريا مع الأمم المتحدة.

 

وأشار اليماني في تصريح لقناة "العربية" إلى قبول وفد الشرعية بمشاورات السويد الإطار التفاوضي وإجراءات بناء الثقة أولى مراحل خارطة الطريق.

 

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي مشاورات السلام اليمنية في منطقة ريمبو على بعد نحو 60 كيلو مترا شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، بمشاركة وفدي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيين.

 

ويحاول المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث تقريب وجهات النظر عبر التنقل بين الوفدين وإجراء محادثات مع كل طرف على حدة لمناقشة القضايا المطروحة.


Create Account



Log In Your Account