تجدد المعارك في الضالع والبيضاء عشية مفاوضات السويد
الأربعاء 05 ديسمبر ,2018 الساعة: 09:50 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، تحرير مواقع جديدة في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي اليمن.

 

وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" إن قوات الجيش، حررت مناطق "جبلي"، و"غلم"، و"حمل"، و”قوز محمد”، واودية “الذهبان” و”المبهى”، و”الخدشة”، غرب مدينة دمت ، والمطلات على قريتي الاثلة، والمعرش من جهة الشرق .

 

وأشار إلى أن هذه التطورات جاءت عقب هجوم مباغت شنته قوات الجيش، على مواقع المليشيا المتمركزة في تلك المواقع ما أسفر عن مصرع 37 حوثياً، وجرح أخرين.

 

وذكر الموقع أن قوات الجيش أسرت 5 حوثيين واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، التي خلفها الحوثيين.

 

وفي محافظة البيضاء، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي اليوم الأربعاء، في جبهتي قانية والوهابية.

 

وأفادت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع الحوثيين بجهتي قانية والوهابية بمحافظة البيضاء مسنودا بطيران التحالف العربي.

 

وقالت ان اشتباكات عنيفة تستخدم فيها كل أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة اندلعت بين الجيش الوطني والحوثيين، إثر هجوم للجيش باتجاه مواقع الحمة السوداء والمصياد التي تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية .

 

وتأتي هذه المواجهات عشية انطلاق مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية في السويد غدا الخميس.

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل وفد الحوثيين والحكومة الشرعية، إلى العاصمة السويدية " ستوكهولم" التي ستحتضن، الخميس، الجولة الخامسة من المشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، منذ اندلاع الحرب مطلع العام 2015.

 

وتعتبر جولة مشاورات الخميس، الخامسة من نوعها، عقب فشل جولة جنيف السويسرية في سبتمبر/ أيلول الماضي، وجنيف و"بيل" بسويسرا عام 2015، ومشاورات الكويت في 2016.


Create Account



Log In Your Account