رابطة حقوقية تدين الاعتداء على المعتقلين في سجن المكلا
الأربعاء 05 ديسمبر ,2018 الساعة: 06:47 مساءً
عدن

أدانت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، تعرض بعض المعتقلين في سجن المكلا بمحافظة حضرموت للاعتداء بالرصاص المسلح من قبل إدارة السجن.

 

وقالت الرابطة في بيان لها إن قوات الأمن في سجن مدينة المكلا، اعتدت الليلة الماضية على المعتقلين بالرصاص الحي، مما أدى إلى إصابة عدد منهم.

 

وأوضح البيان، إن الهجوم على المعتقلين، جرى أثناء اعتصامهم سلمياً في السجن للمطالبة بالإفراج عنهم أو تقديمهم للمحاكمة العادلة.

 

في سياق آخر، قالت أمهات وأهالي معتقلي سجن بير أحمد في عدن، إن أبنائهن في السجن أعلنوا إضرابهم عن الطعام للمرة الرابعة احتجاجاً على عدم إطلاق سراحهم، رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم من النيابة العامة.

 

وأضاف البيان إنه للمرة الثانية يطالب أبو اليمامة -قائد في قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات -دون أي مسوغ قانوني من مدير سجن بئر أحمد تسليم عدد من المعتقلين، الذين تم الكشف عن مصيرهم.

 

وحملت الأمهات خلال وقفة احتجاجية نظمتها، صباح اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، وزارة الداخلية وإدارة سجن المكلا وسجن بئر أحمد المسؤولية القانونية في حين تم إخفاء المعتقلين مرة أخرى.

 

وطالبت الأمهات في نهاية وقفتهن الحكومة ووزارة الداخلية بالعمل دون مماطلة بالإجراءات القانونية مع ضمان كامل لحقوق المعتقلين حتى لا يقعوا ضحايا للإخفاء القسري مرة أخرى.


Create Account



Log In Your Account