صعدة: الجيش يحرر مواقع إستراتيجية في جبهتي "كتاف وباقم"
الثلاثاء 04 ديسمبر ,2018 الساعة: 10:17 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، تحرير مواقع إستراتيجية في محيط مديريات كتاف وباقم غرب وشمال محافظة صعدة (شمالي اليمن)، عقب مواجهات عنيفة مع المليشيا الانقلابية.

 

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن قائد لواء التحرير العميد فواز محمد صالح الزراري، قوله طإن قوات الجيش شنت هجوما عنيفاً على مواقع تمركز المليشيا في ميسرة جبهة كتاف، وتمكنت من تحرير سلسلة جبال “رشاحة “ وسلسلة جبال “المليل” وتبة “العلم” وتباب “المقنذعة".

 

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الخط الواصل إلى وادي "آل جبارة" وسط تقدمها المتسارع للالتحام بوحدات الجيش المرابطة على مشارف مديرية كتاف.

 

وأكد العميد الزراري أن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر المليشيا، فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

 

في حين تعمل الفرق الهندسية، في هذه الأثناء على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، لافتاً إلى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

 

وفي مديرية باقم شمالي المحافظة؛ تمكنت قوات الجيش، مساء الاثنين، من تحرير سلسلة جبال “عرف” و” الغرة” عقب هجوما مباغتا مسنودا بمقاتلات التحالف العربي على مواقع تمركز المليشيا، التي أجبرت على الفرار.

 

وقال قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف، إن قوات الجيش باتت تسيطر ناريا على الخط الإسفلتي الرابط بين سلسلة جبال “الغرة” ومركز مديرية باقم.

 

وأكد قائد اللواء العاصفة، أن قوات الجيش عثرت على مخزن كبير تابع للمليشيا، يحتوى على أسلحة نوعية، من ضمنها صواريخ حراري، في حين استعادت كميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة التي خلفتها المليشيا ورائها ولاذت بالفرار.

 

الى ذلك تمكنت الفرق الهندسية للجيش من تفكيك حقل ألغام، ونزعت نحو 30 لغما أرضيا وعبوة ناسفة، بعضها يتم تفجيرها عن بعد، كانت قد زرعتها المليشيا في القرى والطرقات العامة قبل فرارها.


Create Account



Log In Your Account