وفد الحكومة الشرعية يتوجه الى السويد صباح الأربعاء وهذه أسماؤهم
الثلاثاء 04 ديسمبر ,2018 الساعة: 02:08 صباحاً
خاص

أكدت مصادر سياسية رفيعة أن وفد الحكومة الشرعية سيغادر الى السويد للمشاركة في المحادثات المزمعة مع المتمردين الحوثيين صباح غد الأربعاء.

وقالت المصادر لـ" الحرف 28" إن خالد اليماني وزير الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا سيغادر العاصمة السعودية الرياض الى استكهولم على رأس وفد مكون من ١٢ شخصية يمثلون مختلف الأطياف السياسية بينهم وزراء في الحكومة صباح الأربعاء بعد اكتمال الترتيبات اللازمة لعقد المشاورات.


ومن المقرر أن يصل وفد المتمردين الحوثيين الى السويد اليوم الثلاثاء على متن طائرة كويتية برفقة السفير الكويتي في صنعاء وفقا لتصريح مقتضب لوزير الخارجية الكويتي أمس الإثنين.

وكان مبعوث الأمم المتحدة البريطاني مارتن جريفيث وصل الى صنعاء في زيارة هي الثانية خلال أسبوع في مسعى لإقناع الحوثيين بالمشاركة في المشاروات التي يخشى أن تكون نسخة من سابقاتها في جنيف ١ وجنيف ٢ ومشاورات الكويت.

وقال وزير الخارجية في الحكومة الشرعية خالد اليماني لقناة سكاي نيوز عربية أمس الإثنين إن الحكومة الشرعية وقعت إتفاقا مع ممثلي المتمردين الحوثيين لتبادل الأسرى و أن المشاورات ستناقش آلية تنفيذ الإتفاق.

وطبق مصادر قناة الجزيرة فإن الإتفاق سيشمل كل المحتجزين والاسرى والمخفيين على ذمة الإنقلاب والحرب وأحداث ديسمبر ٢٠١٧م في صنعاء.


وأمس الإثنين وافقت الحكومة الشرعية والتحالف العربي على مغادرة أكثر من ٥٠ جريحا من مليشيا الحوثي على متن طائرة تابعة للامم المتحدة الى مسقط،وهو الشرط الذي فرضه المتمردون للمشاركة في مشاورات السويد بالاضافة الى التزامات بتأمين نقل الوفد وعودته الى صنعاء دون تفتيش.
ويشارك في وفد الحكومة الشرعية ممثلون عن الأحزاب ووزراء وخبراء هذه أسماؤهم:

1- خالد اليماني- وزير الخارجية
2- د. عبدالله العليمي - مدير مكتب رئاسة الجمهورية.
3- عبدالعزيز جباري، مستشار رئيس الجمهورية - حزب العدالة والبناء
4- ياسين مكاوي ، مستشار رئيس الجمهورية - قيادي بالحراك الجنوبي
5- د. محمد العامري - وزير دولة- حزب الرشاد السلفي.
6- علي عشال - عضو مجلس النواب- قيادي بحزب الاصلاح
7- عثمان مجلي وزير الزراعة - قيادي في المؤتمر الشعبي العام.
8- رنا غانم الأمين المساعد للتنظيم الناصري .
9- مروان دماج وزير الثقافة - قيادي بالحزب الاشتراكي.
10 العميد عسكر زعيل - الملحق العسكري بتركيا.
11- هادي هيج- عضو مجلس الشورى - قيادي في مقاومة تهامة
12- أحمد غالب أحمد- عضو اللجنة الاقتصادية .



Create Account



Log In Your Account