الضالع: الجيش يواصل تطهير الجبال المحيطة بمدينة "دمت" استعدادا لتحريرها
الإثنين 03 ديسمبر ,2018 الساعة: 04:37 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الإثنين، أن قواته تواصل تطهير الجبال المحيطة بمدينة دمت محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، استعداداً لتحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وقالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" إن عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم خلال الثلاثة الأيام الماضية خلال تصدي اللواء الرابع احتياط المسنود بوحدات اللواء ٨٣ مدفعية لمحاولات تسلل لعناصر الميليشيا لمواقع الجيش في جبهة دمت شمال محافظة الضالع.

 

ونقلت الوكالة عن ركن التوجيه المعنوي في اللواء الرابع احتياط المقدم نصر الرزامي، أن مجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مواقع الجيش في تبة الحريوة والتباب المجاورة لها وجبل حصمي وتباب جبل كنه للمرة الثانية التي تندلع فيها المواجهات مع قوات الجيش الوطني استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة واستمرت حتى ساعات الصباح.

 

وذكر الرزامي أن الاشتباكات تعد هي الأقوى بين الجيش الوطني والميليشيا في جبهة دمت منذ اندلاع المواجهات بين الجانبين مطلع شهر نوفمبر الماضي.

 

وبحسب وكالة " سبأ"، تواصل قوات الجيش الوطني فرض الخناق على مدينة دمت في انتظار ساعة الصفر لاقتحامها وتطهيرها من مليشيات الحوثي.

 

وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت في منتصف نوفمبر الفائت، أنها نفذت عملية التفاف واسعة، واقتحمت مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية وتمكنت من محاصرة الحوثيين من عدة اتجاهات داخل المدينة.

 

وفي مطلع نوفمبر الفائت، أعلنت قوات الجيش الوطني عن عملية عسكرية واسعة ، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وتسيطر قوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا، على 7 مديريات بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، فيما لاتزال مديريتي دمت وجبن تخضعان لسيطرة مسلحي الحوثي.

 

 


Create Account



Log In Your Account