"غريفيث" يصل صنعاء لمرافقة وفد الحوثيين إلى السويد
الإثنين 03 ديسمبر ,2018 الساعة: 04:13 مساءً
متابعات

وصل المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، إلى صنعاء لمرافقة مفاوضي مليشيات الحوثي إلى السويد حيث من المقرر أن يشاركوا في محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة. ووفقا لوكالة "رويترز".

 

وقالت مصادر سياسية في صنعاء أن وصول غريفيث إلى مطار صنعاء يأتي بالتزامن مع استكمال إجراءات ترحيل 50 من جرحى الحوثيين ومرافقيهم إلى مسقط على متن طائرة إثيوبية استأجرتها الأمم المتحدة.

 

وكان التحالف العربي أعلن، اليوم الاثنين، أنه وافق على طلب المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالسماح لطائرة أممية بنقل 50 جريحا حوثيا إلى مسقط، وذلك ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي "أن طائرة تجارية تتبع الأمم المتحدة ستصل اليوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإجلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافق وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من (صنعاء) إلى (مسقط) بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك".

 

وكانت مشاورات جنيف، في سبتمبر الماضي، فشلت عقب رفض الحوثيين الحضور، ووضعهم اشتراطات تتعلق بألية نقلهم برفقة جرحى من مسلحيهم إلى سلطنة عمان، ومن المتوقع أن تبدأ مشاورات السويد الخميس القادم.


Create Account



Log In Your Account