تلفزيون "العربي" يفوز بجائزة أفضل قناة عربية لهذا العام
الجمعة 30 نوفمبر ,2018 الساعة: 11:32 مساءً
وكالات

فاز تلفزيون العربي بجائزة أفضل قناة عربية للعام الجاري 2018 والتي تمنحها مؤسسة كلوبال العربية فئة الإعلام.

 

وتسلم عباس ناصر مدير القناة الجائزة في حفل أقامته المؤسسة في مدينة مراكش بالمغرب العربي بحضور مدراء عدد من القنوات العربية وعدد كبير من الإعلاميين ورؤساء المؤسسات العرب.

 

وفي حفل تسلم الجائزة قال عباس ناصر إنه وبقدر الشعور بالفخر والإعتزاز بهذه الجائزة بقدر الشعور بالأسى على ما وصل إليه الإعلام في المنطقة العربية الذي تحول بعضه إلى أبواق للأنظمة الديكتاتورية وكذلك الحزن على ما يتعرض له الجسم الإعلامي من انتهاكات وآخرها قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأهدى جائزة التميز التي حصلت عليها القناة إلى روح الصحفي خاشقجي.

 

وحسب القائمين على الجائزة فإن تكريم القناة بهذه الجائزة يأتي بفضل القيمة المضافة التي يقدمها تلفزيون العربي للمشهد الإعلامي، وفي حفل التكريم قال عبدالله عبدالكريم إن تلفزيون العربي استطاع أن يكون جسراً بين معدي البرامج في هذه المؤسسة العريقة وبين المواطن العربي الذي لديه من المشاكل والطموحات الحياتية التي يود أن يرى انعكاسها على الشاشات العربية ولم يجد ذلك كما وجده في تلفزيون العربي.

 

وقد تمكن تلفزيون العربي خلال السنوات الماضية من الحفاظ على قدر عالي من الموضوعية والمهنية في التعاطي مع القضايا المثارة على الساحة وظل أكثر قرباً من هموم ومشاكل المشاهد العربي رغم حالة الإستقطاب الحاد التي دخلت فيها كثير من وسائل الإعلام الكبيرة كأداة من أدوات الصراع بشكل مباشر.

 

التلفزيون العربي الذي يديره الإعلامي عباس ناصر هو قناة ذات طابع سياسي وثقافي وترفيهي مقرها العاصمة البريطانية لندن وتتوزع مكاتبها بين عدة عواصم عربية وغربية. يعكس خط القناة التحريري آمال المواطن العربي وتطلعاته وحقه في المشاركة السياسية والتعددية ورفض الاستبداد، كما يعرف نفسه.

 

يذكر أن "جائزة أفضل العرب" أنشئت في 2016، بمبادرة من شركة "غلوبال دو تي غروب" المغربية، وتهدف إلى مكافأة التميز في العالم العربي بمختلف أشكاله.


Create Account



Log In Your Account