كبرى الشركات اليمنية تعلن عن مراجعة أسعار منتجاتها الغذائية
الأربعاء 21 نوفمبر ,2018 الساعة: 06:45 مساءً
متابعات

أعلنت مجموعة شركات هائل سعيد انعم – كبرى المجموعات التجارية في اليمن – عن مراجعة لقائمة أسعار السلع والمنتجات الغذائية، وإجراء تخفيض عليها، مواكبة لتراجع أسعار الصرف نتيجة تفعيل الجهاز المصرفي وتغطية أسعار السلع الأساسية.

 

وأشارت مجموعة هائل سعيد أنعم في بيان لها إلى أن هذه الخطوة تأتي تواصلا مع جهود المجموعة خلال الأشهر الماضية في تثبيت واستقرار أسعار الدقيق كأهم مادة أساسية من خلال عملية البيع المباشر للمواطنين بأقل الأسعار، وحرصا منها على تقدير الوضع المعيشي للمواطنين، والتزاما بقيمها ومبادئها الثابتة ومسئوليتها المجتمعية تجاه مصالح الناس ومعايشهم واستقرار الأسواق.

 

وأهابت مجموعة شركات هائل سعيد بالوكلاء والتجار تحمل مسئوليتهم المجتمعية والالتزام بالأسعار المحددة وحذرت من أي مخالفة أو تجاوز لقائمة الأسعار المعتمدة، مؤكدةّ بأنها ستقوم بوقف التعامل مع الوكلاء المخالفين لقائمة الأسعار.

 

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي اليمني، عن تعديل جديد في السعر الرسمي لصرف العملة المحلية "الريال" مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى، وذلك لتغطية الاعتمادات البنكية للسلع الأساسية الممولة من الوديعة السعودية.

 

وقالت وثيقة رسمية صادرة عن قطاع الرقابة في البنك المركزي، إنه تقرر خفض سعر صرف الدولار الواحد إلى 548 ريالاً، بعد أن كان سعره الرسمي 585 ريالاً.

 

ورغم تحسن قيمة الريال اليمني، إلا أن السكان لايزالون يشكون من استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية وبقية السلع، إذ لم تنخفض الأسعار منذ أن صعدت قيمة الدولار الواحد إلى قرابة 800 ريالاً يمنياً قبل أكثر من شهر، وظلت كما هي رغم انخفاض قيمة الدولار لاحقاً.


Create Account



Log In Your Account