الجيش يحرر مواقع جديدة في مديرية "رازح" بصعدة
الأربعاء 21 نوفمبر ,2018 الساعة: 10:56 صباحاً
متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، يوم الثلاثاء، تحرير مواقع جديدة في مديرية رازح شمالي محافظة صعدة (شمالي البلاد).


ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصدر ميداني في اللواء السابع حرس حدود قوله، إن قوات الجيش بقيادة العميد بشير الشرعبي، تمكنت من تحرير قرى “الجثامة”، و”آل سبتان”, و”القرن” و”حوالي” وتباب “شرقي المقران” شرقي جبل الأزهور الاستراتيجي في جبهة رازح.


وأضاف، أن تحرير هذه المواقع جاء عقب هجوم مباغت شنه أبطال الجيش على مواقع تمركز مليشيا الحوثي، أعقبه مواجهات عنيفة استمرت أكثر من ساعتين.


وقال، إن "المعارك أسفرت عن مقتل سبعة من عناصر مليشيا الحوثي وإصابة أكثر من 11 آخرين، وأن قوات الجيش تواصل عملياتها لتطهير الجبل من عناصر مليشيا الانقلاب، واستكمال عملية تحرير مديرية رازح".


وأوضح المصدر، أن مقاتلات التحالف العربي دمرت طقما للمليشيا وقتل من كان عليه ،كما استهدفت بغارات أخرى مواقع وتحصينات الجماعة في المنطقة ذاتها.


وبين أن قوات الجيش باتت على مقربة من خط الإسفلت، والذي يمتد إلى مركز مديرية رازح التي تبعد عن جبل الأزهور نحو خمسة كيلو متر.


إلى ذلك تمكن الفريق الهندسي التابع للجيش، من نزع 80 لغما أرضيا وعبوة ناسفة من المواقع المحررة.


وقال المصدر إن العشرات من تلك الألغام والعبوات زرعت جوار مساكن المواطنين وفي الطرقات العامة، وما يزال الفريق الهندسي يواصل تطهير المواقع المحررة من تلك العبوات.


وكانت قوات الجيش الوطني أفشلت خلال اليومين الماضيين، عدة محاولات تسلل للمليشيا في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الأسبوعين الماضيين.


ومنذ بدء عملية تحرير جبل الأزهور الاستراتيجي؛ تشهد جبهة رازح معارك عنيفة بشكل يومي، تكبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.


Create Account



Log In Your Account