التحالف السياسي بتعز يرفض تشكيلا مناطقيا مدعوما من المحافظ ويشدد على توحيد الجبهة الداخلية
الثلاثاء 20 نوفمبر ,2018 الساعة: 06:04 مساءً
تعز

شددت أحزاب التحالف السياسي في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية وترسيخ الحالة الأمنية.

 

وأشاد التحالف السياسي باتفاق الخيامي الذي جرى مطلع نوفمبر الجاري، داعيا الجميع الي تغليب المصلحة العامة والاحتشاد نحو إستكمال التحرير.

 

ونصت مقررات لقاء الخيامي على سحب قوات اللواء ٣٥ واللواء الرابع مشاة من التربة الى الجبهات مع الابقاء على القطاع العسكري للواء ٣٥ والعقيد عبده نعمان الزريقي عن اللواء الرابع وتسليم زمام الامور في المدينة للأمن العام وقوات الامن الخاص.

 

وعبرت أحزاب التحالف السياسي في اجتماع لها اليوم الثلاثاء، عن رفضها لأعمال وأنشطة ما يسمى بـ "الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر"، معتبرة ً الهيئة المجتمعية لا تملك أي صفه سياسية أو قانونيه.

 

وكانت تحركات مدعومة ماليا من محافظ تعز أمين محمود قادت الى إنشاء ماسمي بالهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر" حاولت التحشيد في تلك المناطق بصورة مناهضة للسلطة الشرعية واتهمت بصناعة خطاب مناطقي من شأنه الإضرار بتعز واستقال منها لاحقا عديد شخصيات.


وسيرت الهيئة الاسبوع الماضي تظاهرة شعبية في المعافر والتربة رفعت صور محافظ تعز واصدرت بيانا تنصل منه الكثير من المشاركين في التظاهرة لاحقا.

 

 كما ادانت أحزاب التحالف السياسي كل الأحداث التي وصفتها بالمؤسفة " التي تحاول النيل من قيادات الجيش الوطني والمؤسسة العسكرية بالمحافظة وما تعرض له قادة الألوية من محاولات اغتيال".

 

وطالب البيان الجهات المعنية بسرعه التحقيق بتلك الأعمال الإجرامية وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة والتوضيح للرأي العام عن نتائج التحقيقات.


Create Account



Log In Your Account