وزير يمني يُحمل الحوثيين مسؤولية حياة عشرات الصيادين المختطفين في الحديدة
الإثنين 19 نوفمبر ,2018 الساعة: 07:46 مساءً
متابعات

حمل مسؤول يمني، اليوم الإثنين، مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية حياة عشرات الصيادين المختطفين في الحديدة (غربي اليمن).

 

وقال وزير الثروة السمكية في الحكومة المعترف بها دوليا، فهد كفاين، إن مسلحي مليشيات الحوثي، اختطفوا عشرات الصيادين من أبناء الحديدة، معتبراً ذلك "انتهاكا للتهدئة".

 

وحمل كفاين في سلسلة تغريدات على "تويتر"، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين المختطفين وطالب بإطلاق سراحهم فورا.

 

وأوضح الوزير اليمني أن ‏الاختطافات والاعتقالات طالت صيادي الساحل الغربي (الحديدة والمخا)، طيلة السنوات الثلاث الماضية، ومنهم من اقتيد الى جزر ومناطق إخفاء قسري وسبق أن تمت استعادة العديد من الصيادين.

 

وأكد تشكيل ‏فريق من وزارة الثروة السمكية مكلف بالنزول للساحل الغربي، للاطلاع على أوضاع الصيادين في تلك المنطقة ورفع تقارير ومعلومات لغرفة عمليات الوزارة أولا بأول.

 

ووصف "كفاين" ‏الاعتقالات والاختطافات التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإنقلابية تجاه مواطني الحديدة، ومن بينهم الصيادون تعتبر انتهاكا صارخا للتهدئة التي طالب بها المجتمع الدولي للأغراض الإنسانية.

 

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أربعة أعوام يعاني الصيادون الكثير من المخاطر التي تهدد حياتهم جراء الحرب الدائرة في البلاد، أبرزها حرمانهم من الإصطياد وتعرضهم للقصف الجوي، والاختطاف من التحالف العربي ومسلحي الحوثي.


Create Account



Log In Your Account