الحديدة: الجيش يتقدم نحو "مدينة الصالح" استعدادا لتحريرها
الجمعة 16 نوفمبر ,2018 الساعة: 08:01 مساءً
الحديدة

أعلن الجيش الوطني، اليوم الجمعة، أن قواته تواصل التقدم الميداني نحو مدينة الصالح بمدينة الحديدة (غربي اليمن) بعد قطع خطوط الإمداد للحوثيين.

 

وقالت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني في بيان لها "إن قواتها تقدمت نحو مدينة الصالح بالحديدة تمهيداً لتحريرها وتطهيرها من سيطرة مليشيات الحوثي بعد قطع طرق الإمداد عن مسلحي المليشيا والقناصة الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها".

 

وذكر البيان أن ألوية العمالقة تمكنت من إطباق الحصار على مدينة الصالح الإستراتيجية من عدة جهات استعداد لتحريرها من الحوثيين، مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي حولتها ( مدينة الصالح) إلى ثكنات عسكرية.

 

وأضاف البيان أن " مليشيات الحوثي تعمل على التمترس في المناطق المُكتضة بالسكان وتحويل منازل المواطنين والمؤسسات العامة والمصانع والمباني الحكومية إلى مخازن للسلاح والذخيرة، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية في محاولة منها لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة".

 

والخميس نقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول عسكري في الجيش الوطني قوله، إن العلميات العسكرية في الحديدة متوقفة بموجب اتفاق بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة منذ مساء أمس الأربعاء.

 

وقالت وكالة "رويترز" أمس الخميس، نقلاً عن ثلاثة مصادر لم تسمها قولها، إن التحالف الداعم للشرعية في اليمن بقيادة السعودية أمر بوقف الحملة العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

 

ويأتي القرار وسط دعوات حلفاء غربيين لوقف إطلاق النار قبل استئناف جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات

 


Create Account



Log In Your Account