المئات يتظاهرون في "التربة" للمطالبة بإستكمال تحرير تعز
الخميس 15 نوفمبر ,2018 الساعة: 06:44 مساءً
تعز

تظاهر المئات من أبناء مديرية الشمايتين في مدينة التربة (جنوب محافظة تعز ) اليوم الخميس، في مسيرة تطالب بإستكمال تحرير تعز وتنديداً بالإنفلات الأمني وما وصفته بملشنة الجيش .

 

وطاف المحتجون الشارع العام لمدينة التربة إبتداءً من ساحة النصر إلى المجمع الحكومي لمديرية الشمايتين ورفعوا صور ولافتات تطالب باستكمال تحرير تعز أسوة ببقية محافظات البلاد.

 

وهتف المحتجون بشعارات ترفض ماوصفته ملشنة الجيش وتندد بالانفلات الأمني، مشددين على ضرورة بسط مؤسسات الدولة في وجه الخارجين على القانون وتطبيع الحياة العامة.

 

ومنذ أكثر من شهر تشهد مدينة التربة عمليات حشد وتجنيد وتوزيع أسلحة من قبل عناصر وجهات تسعى لتفجير الوضع والسيطرة على الطريق الوحيد الذي يربط تعز بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت التظاهرة وسط إتهامات لمحافظ المحافظة وقوى سياسية بالوقوف وراء الحشد الذي رفع لافتات باسم أبناء الحجرية وصبر ، واعتبره البعض إثارة للنعرات المناطقية، مع احتقان بين اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.

ورفع المتظاهرون صور المحافظ والرئيس هادي كما رفعت صور العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع .

وحصل الحرف 28 على صور حصرية للحملة التي سبقت التظاهرة حيث كان يتم التحضير للمظاهرة وطبع صور المحافظ وكتابة شعارات التظاهرة. 

وقال ناشطون إن التظاهرة هدفت الى زيادة الاحتقان ولا تدعو الى النأي بالجيش عن الصراع السياسي بقدر ما كانت دعوة الى تفجير الصراع والأنحياز الى لواء عسكري ضد آخر كما لوكان هذا اللواء كيانا سياسيا، وهو ماذهب اليه الناشط الإعلامي هاشم الصوفي.












Create Account



Log In Your Account