متحدث الحكومة ينفي وجود هدنة مع الحوثيين في الحديدة
الخميس 15 نوفمبر ,2018 الساعة: 05:24 مساءً
متابعات

نفت الحكومة اليمنية وجود أي هدنة في محافظة الحديدة مع الميليشيات الحوثية، مبينة أن تحرير المدينة يعد هدفاً استراتيجياً وقومياً ووطنياً لحماية اليمن والممرات الدولية من عبث هذه الجماعة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي لصحيفة "الشرق الأوسط" إن "الحديث عن هدنة مع الميليشيات الحوثية في الحديدة غير صحيح".

 

وأضاف بادي "تحرير الحديدة بالنسبة لنا أصبح هدفاً استراتيجياً وقومياً وأمنياً ووطنياً لحماية اليمن والممرات الدولية".

 

وأشار إلى زيارة الوفد الأممي للحديدة أمس للاطلاع على الأوضاع هناك يضم المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن.

 

وكان مسؤول في القوات الحكومية قال لوكالة الصحافة الفرنسية أن "العمليات الهجومية توقّفت مؤقتا لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة".

 

فيما شدّد مسؤول عسكري آخر في القوات الحكومية على أنّ الهجوم على المدينة لن يتوقف تماماً "إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل"، مضيفا: "سيشهد الجميع مفاجآت عسكرية خلال الأيام المقبلة".

 

وتأتي هذه التطورات في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والأمم المتحدة لعقد محادثات سلام قد تستضيفها السويد في الأسابيع المقبلة في مسعى لإنهاء النزاع والتوصل إلى تسوية سياسية.


Create Account



Log In Your Account