رابطة حقوقية تطالب بانقاذ ألفي مختطف في سجون الحوثي
الخميس 15 نوفمبر ,2018 الساعة: 04:43 مساءً
متابعات

قالت رابطة امهات المختطفين، اليوم الخميس، "إن الحوثيين يمنعون إدخال الأدوية لأبنائهن، ويرفضون عرضهم على أطباء متخصصين، ولم يسمحوا بإدخال ملابس الشتاء في سجن الأمن السياسي بصنعاء رغم البرد القارس".

 

وطالبت رابطة أمهات المختطفين بصنعاء، في بيان لها، خلال وقفة احتجاجية نفذتها امام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه "المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي انقاذ "110" مختطفا مريضا يواجهون الموت في سجون جماعة الحوثي المسلحة بسبب الإهمال الصحي الممنهج والمتعمد".

 

كما طالبت الأمهات في بيانهن إطلاق سراح "2000" مختطف ومخفي قسراً من سجون وأماكن احتجاز تتبع جماعة الحوثي المسلحة، وهم الذين ينتظرون تضامن دعاة حقوق الإنسان مع قضيتهم الإنسانية العادلة.

 

وقالت الأمهات في بيان الوقفة "إن أبناءهن لايزالون مختطفين ومخفيين قسراً لأكثر من ثلاثة أعوام دون وجه حق، وترتكب بحقهم الإنتهاكات الممنهجة ويحرمون من أبسط الحقوق الإنسانية الطبيعية".

 

وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً وطالبن بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، كما ناشدن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إنقاذ جميع المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في شمال اليمن وجنوبه وإعادتهم إلى أمهاتهم سالمين.

 

يذكر ان مليشيا الحوثي تعتقل في سجونها المئات من مناوئيها حيث توفي اكثر من 73 معتقل تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي.


Create Account



Log In Your Account