فرق الجيش الهندسية تواصل نزع الألغام التي زرعها الحوثيين في الجوف
الخميس 15 نوفمبر ,2018 الساعة: 03:44 مساءً
متابعات

واصلت فرق هندسية متخصصة في نزع الألغام أعمالها في نزع وتفكيك حقول الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية في مناطق متفرقة في مديرية خب والشعف.

وقال قائد قطاع اليتمة-لحرس الحدود بالمحور الشمالي الشرقي العقيد محمد بن صالح أبو هدرة أنه الفرق الهندسية قد تمكنت من تصفية وتطهير عدة مناطق وطرق عبور للمواطنين من الألغام التي خلفتها مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة على امتداد الشريط الحدودي من "العناب" و"الأجاشر" غرب، إلى الى "الريان" شرق.


وأشار العقيد أبو هدرة إلى أن هذا العمل يأتي ضمن مشروع "مسام" الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن، وبجهود من محافظ المحافظة قائد محور الجوف اللواء أمين العكيمي.


وتزرع مليشيات الحوثي آلاف الألغام في مساحات واسعة من الأراضي اليمنية والتي تسببت في قتل وإعاقة آلاف السكان, في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.


وأعلنت السعودية نهاية يونيو المنصرم اطلاق مشروع "مسام" لنزع الألغام التي زرعها الحوثيين بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتكلفة، 40 مليون دولار، وسيكون المشروع لمدة عام على خمس مراحل تبدأ بالتجهيز والتدريب وإعداد الفرق الميدانية لنزع الألغام، ثم الانتشار في الميدان، ونقل الخبرة للكوادر اليمنية".


Create Account



Log In Your Account