"آرك أسيست " تضع حدا لضمأ أهالي خفاجة في رأس العارة
الخميس 15 نوفمبر ,2018 الساعة: 04:34 صباحاً
لحج

نفذت منظمة "ارك اسيست" بالتعاون مع السلطة المحلية في لحج مشروع إعادة تأهيل مياة منطقة خفاجة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج .
وقال منسق منظمة "ارك اسيست" في محافظة لحج بكيل الجمال ان المشروع بدأ تنفيذه في شهر سبتمبر وأكمل في نهاية أكتوبر الماضي .

وأوضح  أن مشروع اعادة تاهيل مياة خفاجة تضمن عمل منظومة طاقة شمسية لبئر وبناء خزان مياه خراساني سعة8  متر مكعب.

 ويضم المشروع بناء خاص لحوض غسيل الملابس وكذلك حوض لسقيا الحيوانات وقناة خاصة لمياه الشرب وقد تم  تغطية البئر بباب مصنوع من الحديد.

ومنطقة خفاجة هي إحدى قرى عزلة المضاربة بمديرية المضاربة والعارة التابعة لمحافظة لحج، وبلغ تعداد سكانها 400 نسمة تقريبا ، وهي من القرى النائية التي لايمكن فيها الحصول على مياه نقية ويكابد المواطنين الكثير من المعاناة في جلب   المياه.

وقال منسق المشروع بكيل الجمال إن الهدف العام للمشاريع التي تنفذها منظمة " آرك أسيست" هو تعزيز دور السلطات المحلية بمحافظة لحج في سبيل تخفيف معاناة المواطنين في المناطق والمديريات المختلفة ،  مبينا بأن هذا المشروع يندرج ضمن مشروع الإستحابة المتكاملة للمياه والأصحاح البيئي للأسر المتضرة.

وقدم الجمال  الشكر لكلا من الدكتور فراس البديري المدير الاقليمي لمنظمة "ارك اسيست" والمهندس نائل الميسري مدير المنظمة في اليمن على متابعتهم واهتمامهم في تنفيذ المشاريع.


Create Account



Log In Your Account