الرئاسة اليمنية: معركة تحرير الحديدة أمر لا مفر منه
الأربعاء 14 نوفمبر ,2018 الساعة: 11:21 مساءً
متابعات

أكد مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي، أن معركة الحديدة أمر "لا مفر منه"، لافتاً إلى أن العالم اعتاد على عويل المليشيات الحوثية الانقلابية واختلاقها للمبررات كلما قرب تحرير مدينة الحديدة.

 

وقال العليمي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن "معركة اليمنيين لتحرير الحديدة أمر لم يعد منه مفر، سلماً أم حرباً، ليمضي الشعب اليمني في طريقه نحو تحقيق أهدافه، يمن اتحادي آمن ومستقر، الشعب اليمني هو من يقرر مصيره وليس سواه، الشعب اليمني مدثراً بمحيطه العربي والإسلامي وكل الخيرين في العالم".

  

وأضاف: "اعتاد العالم على عويل المليشيات الحوثية الانقلابية واختلاقها للمبررات كلما قرب تحرير مدينة الحديدة ويسوقون هذه الأوهام لأتباعهم ولغيرهم".

 

ونفى مدير مكتب الرئاسة، صحة التقارير التي تتحدث عن تدهور صحة الرئيس عبدربه منصور هادي، واصفا إياها بـ"الأخبار الزائفة".

 

وقال إن "فخامة رئيس الجمهورية (حفظه الله) يجري فحوصات اعتيادية استكمالاً لفحوصات شهر سبتمبر، وفخامته بصحة جيدة ويتابع بصورة يومية كافة أعمال الدولة وجبهات القتال، ولا صحة مطلقاً للأكاذيب التي ترددها بعض الأطراف التي تعتاش على الأخبار الزائفة".

 

وأشار الى أن رئيس الجمهورية يتابع كافة الجهود المبذولة لعقد جولة مشاورات سلام جادة، وقد وجه بدعم كل الجهود التي تضمن مصلحة اليمن في الوصول إلى سلام مستدام قائم على المرجعيات الثلاث، ينهي الانقلاب وكل ما ترتب عليه، ويستعيد الدولة ويمضي نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد.

 

يأتي ذلك في حين تشهد مدينة الحديدة هدوء حذر بعد توقف المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية.

 

يأتي ذلك تزامنا مع مساع دولية وأممية للضغط على التحالف العربي والحكومة اليمنية لإيقاف الحرب مع تعزيزات عسكرية للجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية لإستعادة ميناء الحديدة من قبضة الحوثيين الموالين لإيران.

 


Create Account



Log In Your Account