قيادي إصلاحي : زيارة قيادات الحزب لأبوظبي امتداد للقاءات سابقة رعاها بن سلمان وبن زايد
الثلاثاء 13 نوفمبر ,2018 الساعة: 09:36 مساءً
متابعات

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، إن لقاء قيادة الحزب مع ولي عهد أبوظبي "تعد خطوة ايجابية ومهمة في اتجاه تعزيز وتلاحم التحالف الداعم للشرعية".

و جاء تصريح العديني في منشور له على صفحته بالفيسبوك تعليقا على زيارة محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للإصلاح وعبدالوهاب الآنسي الأمين العام للحزب للإمارات .

وظهر القياديين الكبيرين في حزب الاصلاح بشكل مفاجئ ضمن الحاضرين أثناء استقبال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لوزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت أمس الإثنين.


وقال العديني إن زيارة قيادة الحزب "امتدادا للقاءات سابقة برعاية الامير محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي) والشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي)".

اقرأ أيضاً: ظهور مفاجئ لقيادات حزب الإصلاح في الإمارات ومصادر ترجح وجود تقارب قد يفضي الى إنهاء العداء بين الجانبين


واعتبر الزيارة بأنها "خطوة مهمة من أجل تحقيق أهدافه (التحالف العربي) المتمثلة في اسقاط الانقلاب واستعادة الدولة".

وقال العديني: "هي السياسة التي تحكم كل تحركات الاصلاح الخارجية وتتم في سياق تكامل الجهود بين الشرعية بقياداتها السياسية والقوى السياسية الداعمة لها ومنها الإصلاح".

وكان القياديان الكبيران قد وصلا الامارات العربية المتحدة الجمعة بحسب مصادر الحرف 28 في زيارة غير معلنة ضمن مساعي سعودية للتقريب بين ابوظبي والحزب الذي تناصبه الإمارات العداء وتشن عليه حملات اعلامية وأمنية كما حصل في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت قبضة قوات موالية لها.

وتشن الإمارات حملات إعلامية وسياسية، تطورت الى حملات أمنية على حزب الاصلاح، بعد وضع يدها على المحافظات الجنوبية منذ طرد مليشيا الحوثيين وصالح من عدن وبقية محافظات الجنوب.

وتقول تقارير صحفية إن أبوظبي دعمت انقلاب صالح والحوثيين، بمليارات الدولارات لإزاحة حزب الاصلاح الذي تعتبره ذراع جماعة الإخوان في اليمن،العدو اللدود لمحمد بن زايد.

وواظب ناشطون محسوبون على حزب الاصلاح وصحفيون وقيادات عسكرية على اتهام الإمارات بتعطيل كل محاولات تحرير محافظة تعز وايقاف الجبهات في صنعاء لإبعاد الحزب عن أي نفوذ محتمل بعد القضاء على انقلاب الحوثيين.

وتلعب الإمارات ادوارا متناقضة، فبينما تدخلت في الحرب مع التحالف العربي بقيادة السعودية بذريعة إعادة الشرعية برئاسة هادي وإنهاء الإنقلاب تقوم بدعم المجلس الإنتقالي الحنوبي المنادي بالإنفصال وأنشأت كيانات مسلحة خارج سيطرة الرئيس الشرعي المعترف به دوليا واتهمتها الححومة بتدبير انقلاب ثاني في عدن.

كما تتهم بعرقلة كل المحاولات الرامية لاستعادة الرئيس والحكومة الشرعية زمام الأمور وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.



 


Create Account



Log In Your Account