غريفيث: الأمم المتحدة مستعدة للتوصل الى اتفاق  بشأن حماية ميناء الحديدة
الثلاثاء 13 نوفمبر ,2018 الساعة: 07:24 مساءً
متابعات

دعا المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيث، جميع أطراف الصراع إلى التحلي بضبط النفس وخفض التصعيد العسكري ، مؤكداً على أن الأمم المتحدة مستعدة للتباحث مجددا مع الأطراف بشأن التوصل لاتفاق تفاوضي حول الحديدة.

 

وقال غريفيث في بيان له نشره موقع الأمم المتحدة " يُرحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالتقارير حول الحد من الأعمال العدائية في مدينة الحديدة"، مشدداً على أن "خفض التصعيد خطوة مهمة لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية وبناء بيئة أكثر تمكينًا للعملية السياسية".

 

وأضاف: "لقد عانى شعب اليمن بما فيه الكفاية، وأنا على ثقة من أن الأطراف مستعدة للعمل على إيجاد حل سياسي، كما أنني متفائل بالانخراط البناء من جميع الأطراف"، مشيراً إلى أن الاستعدادات اللوجستية للتحضير لجولة المشاورات المقبلة "جارية".

 

وتابع: "نحن في وضع يمكننا من المضي قدمًا لعقد الجولة المقبلة من المشاورات ".

 

وبين أن الأمم المتحدة مستعدة للتباحث مجددا مع الأطراف بشأن التوصل لاتفاق تفاوضي حول الحديدة، من أجل حماية الميناء والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية.

 

واستأنف التحالف بقيادة السعودية في اليمن الضربات الجوية، على مدينة الحديدة الساحلية ، اليوم الثلاثاء، بعد فترة هدوء، تزامناً مع ضغط دولي بوقف التصعيد العسكري واستئناف المشاورات السياسية.

 

وفي قت سابق اليوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت ، إن فرص إجراء محادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام ونصف العام في اليمن، صارت "أكثر واقعية" بعدما أكدت السعودية له استعدادها لإجلاء 50 مقاتلا حوثيا مصابا في إجراء لبناء الثقة.


Create Account



Log In Your Account