دراسة: المكسرات تحافظ على صحة القلب وتحارب السمنة
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 11:18 مساءً
متابعات

كشفت دراسة طبية أميركية جديدة أن تناول كمية قليلة من المكسرات يومياً يمكن أن يعود بنتائج خيالية على الحفاظ على الوزن وصحة القلب والأوعية الدموية، فكم نحتاج من المكسرات يومياً؟

 

المكسرات بأنواعها تعزز صحة أبداننا عموماً، وخاصة كل ما يتعلق بالقلب والأوعية الدموية.

 

إذ توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول وجبة من المكسرات يومياً يمكن أن يقلل من الآثار السلبية على أجسامنا جراء تناول اللحوم الحمراء وتلك المصنعة منها، أو البطاطا المقلية أو رقائق البطاطا التي يفضل كثيرون تناولها يومياً، إضافة إلى الحلويات.

 

وتقول الدراسة -التي تم تقديمها بدورة هذا العام من مؤتمر جمعية أمراض القلب الأميركية في شيكاغو- إن وجبة واحدة من المكسرات تعادل 28.3 غراماً (أونصة) أو ملعقتين من زبدة البندق.

 

بهذا السياق يوضح د. شياوران ليو من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأميركية بالقول "غالباً ما يرى الناس المكسرات على أنها مواد غذائية غنية بالدهون والسعرات الحرارية. لهذا يترددون في اعتبارها وجبات خفيفة صحية".

 

ويضيف ليو الذي أشرف على الدراسة بالقول "لكن المكسرات في الواقع تحتوي على مكونات تساعد على السيطرة على الوزن وديمومة صحة الإنسان عموماً".

 

وقيّم فريق من الباحثين بيانات أكثر من 126 ألف رجل وامرأة عانوا من أمراض مزمنة. وكان المشاركون يجيبون كل أربعة أعوام عن أسئلة تتعلق بكمية ومرات تناولهم للجوز.

 

وتوصل الباحثون إلى أن قرابة 30 غراماً من المكسرات يومياً لا تفيد في الحفاظ على الوزن فقط، وإنما تساهم في المساعدة للتقليل من السمنة.

 

فيمكن أن تشكل المكسرات بمرور الوقت بديلاً مفيداً للوجبات الغنية بالدهون، مما يمكن أن يساهم في التخلص من الوزن الزائد الذي يتراكم ببطء على مر السنين.

 

وينقل موقع "ديلي كير" عن ليو أن "إضافة أونصة واحدة من المكسرات لنظامك الغذائي كبديل عن الأطعمة غير الصحية -مثل اللحوم الحمراء أو البطاطس المقلية أو الوجبات الخفيفة السكرية- قد يساعد في منع زيادة الوزن التدريجي البطيء بعد دخول مرحلة البلوغ والحد من خطر الإصابة بالسمنة. إضافة الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية".

 

المصدر : دويتشه فيلله


Create Account



Log In Your Account