الجيش يحرز تقدما جديدا في "رازح" شمالي صعدة
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 09:36 مساءً
متابعات

أحرز الجيش الوطني، اليوم السبت، تقدما جديدا، في المعارك التي يخوضها ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية رزاح شمالي محافظة صعدة (شمالي اليمن).

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن مصدر ميداني في اللواء السابع حرس حدود، إن قوات اللواء أحكمت السيطرة على قرية "المقران" وتبة "الواكفة"، اعلى جبل الأزهور الاستراتيجي.

 

وأوضح المصدر أن تحرير القرية جاء اثر هجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني، على مواقع تمركز عناصر الحوثيين كانت تستعد للتسلل باتجاه مواقع محررة.

 

وأفاد المصدر أن الهجوم أسفر عن مصرع 25 حوثيا وجرح أخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها، لافتا الى قوات الجيش تواصل تقدمها وسط معارك مشتعلة.

 

وكانت قوات الجيش الوطني، حررت خلال الأيام الماضية، قرى "معتق غريب" والثاهر و"امثهرة" و"مثلث شعيب" و"ثهر الجمل" و"الشورط" في الجبهة ذاتها.

 

وتشهد محافظة صعدة منذ عدة أشهر، معارك متواصلة في نحو ست جبهات، فيما تواصل قوات الجيش والتحالف الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية.

 

وتشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً من جهة أخرى.

 


Create Account



Log In Your Account