نجاة قائد عسكري كبير من محاولة اغتيال وسط تعز
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 06:32 مساءً
تعز- خاص

نجى قائد عسكري كبير في الجيش الوطني، اليوم السبت، من محاولة اغتيال وسط مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن).

 

وقال اللواء 17 مشاه في بيان نشره على صفحته بالفيس بوك : ندين ونستنكر المحاولة الجبانة لاغتيال قائد اللواء 17مشاة العميد الركن، عبدالرحمن الشمساني عقب خروجه من اجتماع مع اللجنة الأمنية ومحور تعز".

 

وأوضح البيان أن مجموعة من المسلحين ( لم يذكر هويتهم) أطلقت وابل من النيران صوب سيارة العميد الشمساني نجى خلالها من الموت.

 

وطالب البيان قيادة محور تعز واللجنة الامنية بملاحقة والكشف عن العناصر المسلحة التي نفذت هذه العملية وإلحاق بهم أقسى العقوبة ليكونوا عبرة لغيرهم.

 

وأرجعت مصادر عسكرية أسباب الحادثة إلى قيام 4 جنود بإطلاق النار على حراسة مبنى قيادة المحور خلال خروج العميد الشمساني.

 

وقالت المصادر لـ" الحرف 28" أن الجنود قدموا الى مقر قيادة المحور للمطالبة بصرف الرواتب المقطوعة عن أحد رفاقهم استشهد في إحدى الجبهات بالمدينة في وقت سابق، مشيرة إلى أن الاشتباكات أدت إلى إصابة سيارة قائد اللواء 17 مشاة.


من جهتها، أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، بمحافظة تعز، ما تعرض له "الشمساني" من محاولة اغتيال فاشلة، مطالباً جميع السلطات المعنية في المحافظة بسرعة التحرك الجاد والقاء القبض على الفاعلين وكشف الجهات التي تقف ورائها وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

 

وقال اشتراكي تعز في بيان له إن "منظمة الحزب في تعز وهي تدين هذا  العمل الجبان  وامثاله  من  الأعمال  الإجرامية التي تستهدف أهم  شخصيات  قيادات الجيش والتي  كان لها  الدور  البارز في  مواجهة  الانقلاب منذ  لحظاته  الأولى ، لاشك  بأنها  تأتي ضمن مخططات خبيثة تهدف إلى خلط الأوراق في تعز وإدخال الجيش الوطني في دائرة صراعات داخلية تشغله عن مهامه الحقيقية والمتمثلة في استكمال تحرير المحافظة من سيطرة المليشيات الانقلابية".

 

ولفت البيان إلى أن هذه العملية تأتي في وقت ترتفع فيه الاصوات الشعبية مطالبةً بتحرير ما تبقى من المحافظة وكذا حالة تراجع وانهيار للمليشيات الانقلابية في كل الجبهات على امتداد الرقعة الوطنية.

 


Create Account



Log In Your Account