الجوف: الجيش يبدأ عملية عسكرية لتحرير "برط العنان" ويسيطر على عدة مناطق
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 06:23 مساءً
متابعات

اطلقت قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف، عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية برط العنان من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات لواء الحسم العقيد محمد الواصلي قوله أن "قوات اللواء تمكنت من تحقيق المرحلة الأولى للعملية والتي تكللت بالسيطرة على وادي الظهرة، وقطع الخط الرابط بين تواثنه ونبيعه ووادي الظهره والذي كانت تتخذه الميليشيا خط امداد رئيسي لها".

 

وأوضح أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في العمليات واستهدفت بعدة غارات جوية تعزيزات ومواقع المليشيا، وكبدتهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

 

وأكد العقيد الواصلي أن "العملية التي تم اطلاقها في برط العنان ستواصل مهامها القتالية حتى تطهير المديرية بالكامل من المليشيا الانقلابية المدعومة إيران".

 

وتزامنت هذه العملية العسكرية مع عمليات مماثلة أطلقتها قوات الجيش الوطني في الحديدة (غربا) والضالع (جنوبا) والبيضاء ( وسط البلاد) و صعدة (شمالاً) لتحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وتزامن اندلاع المعارك في البلاد مع إعلان الحكومة اليمنية استعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع الحوثيين، وذلك غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات في غضون شهر، بعيد مطالبة واشنطن بوقف لإطلاق النار وإعادة إطلاق المسار السياسي.

 


Create Account



Log In Your Account