روسيا: التصعيد في اليمن لا يعكس نية واشنطن إنهاء الحرب
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 04:39 مساءً
متابعات

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن التصعيد في حرب اليمن، لا يعكس نوايا صادقة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية إزاء إنهاء تلك الحرب.

 

وأكدت "موسكو" في بيان نقلته وكالة "تاس" للأنباء، اليوم السبت، إن مصداقية التصريحات الأمريكية التي تنادي بإنهاء الحرب في أقرب أجل، محل تشكيك، مع الوضع في الاعتبار الدعم العسكري المباشر الذي تقدمه الولايات المتحدة للتحالف (العربي) في اليمن.

 

 وقال البيان إن "كل شيء يشير حتى الآن إلى أن الجانب الأمريكي لا يخطط لتغيير سياسته في اليمن، وأن طرفي المواجهة المسلحة في البلاد ما زالا يراهنان على حسم الصراع بالقوة".

 

وأضاف البيان أن "الطريق إلى السلام والاستقرار الذي طال انتظارهما في اليمن، ما زالا بحاجة إلى كثير من الوقت والجهد، لكن ما من شك أن هذا يجب أن يتم عبر الحوار والمحادثات"، موضحاً أن "استعداد موسكو مواصلة جهودها لتيسير هذه العملية".

 

وأوائل الشهر الجاري، دعا وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، كافة أطراف الصراع اليمني إلى وقف إطلاق النار خلال 30 يوما، والدخول بمفاوضات جادة لإنهاء الحرب في البلاد، لكن المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، أعلن الخميس الفائت، تأجيل المفاوضات إلى نهاية العام الجاري بدلاً من نهاية الشهر الجاري.

 


Create Account



Log In Your Account