قوات الجيش تحكم سيطرتها على مستشفى 22 مايو في الحديدة
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 11:24 صباحاً
متابعات

أحكمت القوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي السيطرة على مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة (غربي البلاد، في الوقت الذي تستمر المعارك ضد مسلحي جماعة الحوثي.


ونقل موقع "المصدر أونلاين"، إن القوات الحكومية سيطرت على المناطق المحيطة بالمستشفى في شارع الخمسين شرقي المدينة، فيما تزايدت حدة المعارك بالقرب من مدينة الصالح التي تبعد عن ميناء المدينة بنحو 5 كيلومترات.


وأشار إلى إن الحوثيين يشنون قصفاً مدفعياً من وسط الأحياء السكنية على القوات الحكومية.


وقال إن القوات الحكومية ترد على مصادر النيران، مما يسبب في سقوط ضحايا من المدنيين، وإن قذيفة سقطت في حارة شمسان بالقرب من فندق مقطرة، ولم يسفر ذلك عن سقوط إصابات.


وتشهد الحديدة منذ مطلع الأسبوع الجاري معارك عنيفة، حيث تسعى قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي لتحرير المدينة من الحوثيين واستعادة السيطرة على ميناء الحديدة، الاستراتيجي.


وتزامن اندلاع المعارك الجديدة مع إعلان الحكومة اليمنية استعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع الحوثيين، وذلك غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات في غضون شهر، بعيد مطالبة واشنطن بوقف لإطلاق النار وإعادة إطلاق المسار السياسي.


Create Account



Log In Your Account