القبض على خلية "إرهابية" تابعة لتنظيم داعش في لحج
السبت 10 نوفمبر ,2018 الساعة: 10:47 صباحاً
متابعات

أعلنت الأجهزة الأمنية، بمحافظة لحج، القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، كانت تستعد لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات.


ونقل موقع وزارة الداخلية، عن مصدر أمني، أن وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن لحج، ألقت القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش متورطة بارتكاب عمليات وجرائم إرهابية في وقت سابق بمحافظة عدن.


وأوضح أن الخلية كانت تستعد للقيام بارتكاب عمليات إرهابية مماثلة تتضمن جرائم اغتيالات وتفجيرات تستهدف شخصيات مسؤولة وقيادية في محافظتي عدن ولحج.


ولفت إلى أن عملية القبض على الخلية الإرهابية سبقتها عمليات استخباراتية من خلال القيام برصد وتتبع تحركات عناصر الخلية قادت إلى القبض عليهم.


وذكر أنه "تم العثور على وثائق ومعلومات هامة شملت كشوفات وقوائم بالعديد من الشخصيات والأهداف المدرجة ضمن مخططها الإرهابي".


وتعاني عدن والمحافظات المجاورة لها، (لحج وأبين والضالع) من انفلات أمني، راح ضحيته المئات من خطباء المساجد وقيادات ومنتسبي الجيش والأمن والمقاومة الشعبية والجماعات السلفية وحزب الإصلاح، وعدد من المسؤولين.



وفي أكتوبر الماضي، نشر موقع "بز فييد نيوز" الأمريكي تحقيقاً استقصائيا عن تعاقد الإمارات مع مرتزقة أمريكيين لتشكيل خلية لإدارة عمليات اغتيال في اليمن ضد كوادر حزب الإصلاح وخاصة في مدينة عدن (جنوب اليمن) والعاصمة المؤقتة للبلاد.


Create Account



Log In Your Account