الجيش يبدأ عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة
الجمعة 09 نوفمبر ,2018 الساعة: 08:00 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الجمعة، بدء عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة (غرب اليمن).

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجحيلي قوله، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اطلقت، اليوم الجمعة عملية عسكرية جديدة واسعة النطاق لتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأضاف، أن العملية العسكرية بدأت وتقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه شمال وغرب مدينة الحديدة ومن كل المحاور وبإسناد من قبل تحالف دعم الشرعية.

 

وأكد العقيد الجحيلي أن العملية العسكرية كانت مباغتة ولم تتوقعها المليشيا ، لافتاً إلى أن مدينة الحديدة تشهد في هذه الاثناء معارك عنيفة وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني.

 

وقال، إن المليشيا الحوثية في الحديدة تعاني من ضعف شديد، مؤكدا انه لم يتبقى معها إلا الأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة والألغام الأرضية فقط.

 

ولفت إلى أن الساعات القادمة تحمل مفاجئات كبيرة، وانجازات عسكرية غير مسبوقة، لافتا أن تحرير مدينة الحديدة بات قريبا جدا.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مسؤولون عسكريون، أن قوات الجيش تمكّنت، اليوم، من التقدم لنحو نصف كيلومتر إضافي في شرق المدينة على طريق رئيسي محاذي لحي سكني، بعدما كانت تقدمت لكيلومترين الخميس.

 

وتشهد الحديدة منذ مطلع الأسبوع الجاري معارك عنيفة، حيث تسعى قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي لتحرير المدينة من الحوثيين واستعادة السيطرة على ميناء الحديدة، الاستراتيجي.

 

وتزامن اندلاع المعارك الجديدة مع إعلان الحكومة اليمنية استعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع الحوثيين، وذلك غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات في غضون شهر، بعيد مطالبة واشنطن بوقف لإطلاق النار وإعادة إطلاق المسار السياسي.


Create Account



Log In Your Account