مستشفى في حجة يستقبل أكثر من 150 جثة لمقاتلين حوثيين
الجمعة 09 نوفمبر ,2018 الساعة: 03:45 مساءً
متابعات

قالت مصادر محلية وطبية في محافظة حجة (شمال غرب اليمن) إن المشفى الرئيسي بالمحافظة استقبل خلال الثلاثة الايام الماضية ما يزيد عن 150 جثة لمقاتلين حوثيين قضوا في الجبهات.


ونقل موقع "المصدرأونلاين" عن المصادر، أن ثلاجة المستشفى الجمهوري بمدينة حجة عجزت عن استيعاب كل الجثث التي تم نقلها إليها ما اضطر القائمين عليه إلى وضع بعض الجثث في ثلاجات عادية بحوش المستشفى.


وأوضحت المصادر أن "كثير من الجثث التي يستقبلها المستشفى يتم ترحيلها بعد ساعات قليلة من وصولها المستشفى إلى القرى ليتم مواراتها، لأن الطاقة الإستيعابية لثلاجة المستشفى لا تستطيع استيعاب كل هذه الأعداد".


وبينت المصادر أن الجثث تم إحضارها من جبهتي حجة والحديدة التي تصاعدت فيها مؤخراً حدة المواجهات بين مليشيات الحوثي والقوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف.


وأضاف المصدر أن عدد الجرحى الذين استقبلهم المستشفى يزيد على 250جريحاً غير الجرحى الذين استقبلهم مستشفى عبس الريفي القريب من جبهة مثلث عاهم التي تعد واحدة من أكثر الجبهات اشتعالاً.


في السياق ذاته قالت مصادر محلية أخرى بمديرية قفل شمر التابعة لمحافظة حجة إن المديرية وحدها استقبلت خلال الثلاثة الايام الماضية ثلاثين جثة من مقاتلي الحوثيين من أبناء المديرية.


وفي مطلع الأسبوع الجاري، انطلقت عملية عسكرية واسعة بمشاركة نحو 30 ألف جندي، لتحرير مدينة الحديدة، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من تحرير اجزاء واسعة والعديد من المناطق .



Create Account



Log In Your Account