الجيش يتوغل بمدينة الحديدة ويسيطر على مواقع جديدة
الخميس 08 نوفمبر ,2018 الساعة: 05:29 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، تحرير مواقع جديدة في مدينة الحديدة غربي اليمن، وسط اشتداد وتيرة المعارك المتصاعدة.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة أحمد الجحيلي، قوله ان "قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مبنى الجوازات، وتخوض في الأثناء معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة سيتي ماكس وبالقرب من سوق الحلقة، وحول معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال".

 

واضاف الجحيلي ان قوات الوية العمالقة حققت تقدما كبيرا أيضاً باتجاه منتجع الواحة السياحي، وتوغلت في أكثر من حي، لافتاً إلى أن المليشيا تتلقى ضربات موجعة واصبحت تحصيناتها تتهاوى بشكل متسارع.

 

وأوضح أن عناصر المليشيا الانقلابية وقياداتها لاذت بالفرار صوب وسط المدينة، وأصبحت تتحصن بين السكان بعد أن اقتحمت منازلهم بالقوة ونشرت القناصين على اسطحها.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، انطلقت عملية عسكرية واسعة بمشاركة نحو 30 ألف جندي، لتحرير مدينة الحديدة، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من تحرير اجزاء واسعة والعديد من المناطق .

وتزامن اندلاع المعارك الجديدة مع إعلان الحكومة اليمنية استعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع الحوثيين، وذلك غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات في غضون شهر، بعيد مطالبة واشنطن بوقف لإطلاق النار وإعادة إطلاق المسار السياسي.


Create Account



Log In Your Account