الجيش يحرر سلاسل جبلية في الضالع وسقوط مدنيين بقصف حوثي
الأربعاء 07 نوفمبر ,2018 الساعة: 08:27 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، تحرير مواقع وسلاسل جبلية مطلة على مدينة دمت بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن)، في إطار العملية العسكرية التي انطلقت لتحرير مديريتي جبن ودمت من مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير السلسلة الجبلية المطلة على مدينة دمت ابتداء من سلسلة حصن الحقب وصولاً إلى جبال خاب وما جاورها.

 

وأضاف المصدر أن المعارك المتواصلة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر في المعدات والآليات القتالية.

 

وأكد المصدر أن المعارك لا تزال مستمرة، وسط تقدم متواصل لقوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه عمق مدينة دمت، فيما بدأت قيادات مليشيات الحوثي المتواجدة في المدينة بالفرار باتجاه مدينة الرضمة.

 

وفي سياق متصل، قتلت امرأة وأصيب طفليها في سقوط قذيقة هاون اطلقتها مليشيات الحوثي على منزلهم بقرية الحقب بالقرب من مديرية دمت بمحافظة الضالع.

 

وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت، يوم أمس الأول الاثنين، عن عملية عسكرية واسعة، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع تمكنت خلالها من تحرير مدينة "دمت القديمة" وعدد من المناطق من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وتشهد معظم جبهات البلاد (اليمن) مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين، تصعيداً عسكرياً منذ أيام، بالتزامن مع الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب، والبدء بمحادثات سلام. 


Create Account



Log In Your Account