وزير يمني: 20 مليون دولار خسائر الدولة في تشغيل محطات كهرباء عدن
الأربعاء 07 نوفمبر ,2018 الساعة: 08:07 مساءً
متابعات

قال وزير في الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن شراء الطاقة لتشغيل محطات كهرباء عدن كلفت الدولة خسائر تقدر بـ 20 مليون دولار خلال العام الماضي.

 

وأرجع وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبد الله الأكوع السبب، إلى تأخير إعادة تأهيل وتشغيل محطة الحسوة البخارية في العاصمة اليمنية المؤقتة.

 

جاء ذلك، خلال زيارته التفقدية لمحطات التوليد في "الحسوة" للاطلاع على سير أعمال مشروع إعادة تأهيل المحطة الممول من الحكومة بتكلفة 31 مليون دولار، وفق ما أوردته وكالة (سبأ) الحكومية.

 

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن لتجنب مزيداً من الخسائر المالية، في وقت يعاني البلد من أزمة اقتصادية أودت بالريال المحلي إلى أدنى مستوى له في تاريخه.

 

كما زار الموقع المخصص لإقامة محطة التوليد الجديدة بقدرة 264 ميجاوات واطلع على عملية تهيئة وتسوية الموقع والإجراءات المتخذة لتنفيذ المشروع، تلي ذلك زيارته لمحطة التوليد القطرية البالغ قدرتها (60) ميجاوات.

 

واستمع الوزير الأكوع خلال لقائه بالمختصين إلى شرح حول سير العمل والمشاكل التي تعاني منها المحطة جراء نوعية الوقود الذي تم ضخه إلى المحطة خلال الفترة الماضية ومدى الضرر الذي لحق بالمحطة جراء ذلك.

 

والشهر الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية، منح اليمن، مشتقات نفطية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتشغل محطات الكهرباء على مدار الساعة.


Create Account



Log In Your Account