الجيش يحرر مناطق جديدة ويأسر 15 حوثيا شمالي حجة
الأربعاء 07 نوفمبر ,2018 الساعة: 05:08 مساءً
حجة

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، تحرير عددا من المناطق في بلدتي عاهم وحرض شمالي محافظة حجة

 

وأفاد المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان مقتضب على صفحته بالفيسبوك؛ أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة بمساندة قوات التحالف العربي تواصل تقدمها لليوم الثالث على التوالي في منطقة عاهم وقرى جنوب مديرية حرض شمال محافظة حجة.

 

وقال البيان إن "قوات الجيش تمكنت خلال الـ48 الساعة الماضية في العملية العسكرية التي اطلقها المنطقة العسكرية الخامسة بقيادة اللواء الركن يحي صلاح من تحرير عدة قرى من مليشيا الحوثي وسط وجنوب حرض ومثلث عاهم".

 

وأوضح البيان أن قوات الجيش حررت "قرية الفتح ومورية وعقاوة وقرية الجبل الأسود والسوالمة والعتنة وبني صالح والجمنة والغرزة وقرية الجلاحيف ".

 

وذكر المركز أن المعارك أسفرت لقي سقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين وأسر 15 عنصرا وتدمير أليات عسكرية ومخازن أسلحة واستعادة طقمين عسكريين.

 

وأشار إلى أن العملية العسكرية لازالت مستمرة حتى إطباق الحصار على من تبقى من مقاتلي المليشيا الحوثية في مديرية حرض و مثلث عاهم.


وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت، يوم أمس الأول الاثنين، عن عملية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من تحرير عدد من القرى والمواقع وقطع الخط العام الرابط بين منطقتي حرض وعاهم.

 

وتشهد معظم جبهات البلاد (اليمن) مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين، تصعيداً عسكرياً منذ أيام، بالتزامن مع الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب، والبدء بمحادثات سلام.


Create Account



Log In Your Account