ناطق الجيش : 15 خبيرا إيرانيا فروا من الحديدة بالتزامن مع تقدم الجيش
الثلاثاء 06 نوفمبر ,2018 الساعة: 05:09 مساءً
متابعات

قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، إن 15 خبيرا إيرانيا فروا من الحديدة عبر طريق (الحديدة – حجة) باتجاه الشمال خلال الساعات الماضية مع تقدم الجيش نحو المدينة.

 

وذكر في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» إن الجيش دفع بالقوات الخاصة في معارك جبهة الحديدة لقدرتها على تنفيذ عمليات عسكرية دقيقة والتعامل مع الميليشيات الانقلابية في حرب شوارع، ما يسرّع تحرير المدينة ويحافظ على المدنيين وممتلكات الدولة من أي عبث قد تنفذه الميليشيات.

 

وأشار إلى أن «ألوية العمالقة» تتقدم بشكل ملحوظ في الجهة الشرقية للحديدة، ما يفتح للجيش العديد من الخيارات العسكرية التي يمكن تنفيذها في العملية الخاطفة، خصوصاً أن الجيش الوطني سيطر على الجهة الجنوبية للمدينة ويتقدم إلى جامعة الحديدة، وهذان محوران رئيسيان في عملية التحرير، مشدداً على أن إسناد طيران التحالف محوري في إنهاء سيطرة الميليشيات على الحديدة.

 

وأوضح أن الجيش الوطني نفّذ، بدعم طيران التحالف، عمليات نوعية في محافظة صعدة، شملت عمق جبل مران بمديرية حيدان جنوب المحافظة، وتمكّن الجيش خلالها من التقدم

وتحرير مرتفعات، والتقدم في هذا الاتجاه أكثر من 40 كليو متراً حرر خلالها نحو 20 قرية، كما أن الجيش يتقدم باتجاه مركز مديرية باقم ويسيطر على الجبال الرئيسية والتلال.

 

وذكر مجلي أن الجيش حرّر أيضاً جبالاً وقرى استراتيجية بجبهة مريش في محافظة الضلع.

 

وتابع: «الجيش نجح في تحرير جبل ناصع الاستراتيجي وجبل حصني المطل على مدينة دمت التي باتت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش بعد إتمام تحرير المناطق القريبة منها».

 

وبيّن مجلي أن الجيش الوطني حرّر جبل ظهر البياض في محافظة البيضاء، وجبل دير الاستراتيجي وعدداً من المواقع منها النهود، وسيلة الملجم، وشعب المسوح، التي تمكّن الجيش خلالها من التقدم نحو مفرق عفار، وفرض السيطرة على الطريق الرابط بين فضحة والملاجم.

 

وأكد أن تقدم الجيش في الجبهات كافة كبّد الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة، ما دفع بالعشرات من مقاتليها إلى الفرار من الجبهات.

 

واشتعلت جبهات القتال في اليمن مطلع الأسبوع الجاري، عقب دعوات أمريكية لوقف الحرب، والبدء بمفاوضات سلام لإنهاء الحرب المتواصلة منذ قرابة أربع سنوات.


Create Account



Log In Your Account