حضرموت كردستان اليمن !
الخميس 01 نوفمبر ,2018 الساعة: 02:47 صباحاً

ياجنوبيو الشتات، بمن فيهم القيادات التاريخية وانتقالي أبوظبي الجنوبي: اتركوا أساليب نظرية المؤامرة وعودوا إلى رشدكم، ولو قليلا من التواضع وبدون شطحات ...!!


نصيحة، لكي تكونوا أكثر نضجا ومثلما تنظرون لمصالحكم، إعطوا الآخرين فرصة يفكرون نوعا ما في مصالحهم ..

هذه النصيحة على وجه الخصوص لمن شاركوا في بداية الحرب في مشاورات غير معلنة في مسقط، وبحضور طرفي الصراع وممثليين لدول كبرى، حيث تم طرح مشروع للحل يتضمن في بنود التسوية أن يكون اليمن الجديد الاتحادي من ثلاثة أقاليم (اثنان) في الشمال وإقليم في الجنوب.
ويجري تسويق هذا المشروع أمميا، وهناك من يبشر أن خارطة الحل الجديدة على ضوء تصريحات وزير الدفاع الأمريكي يوم أمس، ستبدأ بإيقاف الحرب خلال ثلاثين يوما ودعم المبعوث الأممي لجلسة مشاورات جديدة في السويد ... الخ 
مما يعني أن ماوراء الرؤية الجديدة القديمة للحل، طرف جنوبي وسياسي وتتماشى معه أيضا أطراف سياسية في إطار الشرعية وجماعات الحوثيين وكأنهم متفقين!
يتناسون، بوعي وبدون وعي، أنهم حال المضي في معادلة ( 2/1) فإنهم يساعدون أو يعززون على تصاعد وتنامي نزعة الحضارم للمطالبة بسقف أعلى وهي دولة حضرموت بدلا من المطالبة بإقليم.
لأنهم بطريقتهم العجيبة، يساعدون على استفزاز الحضارم في الدخل والخارج !
وعليهم أن يعرفون أن حضرموت اليوم ليست حضرموت الأمس !
تحذيرنا هذا، ينطلق من حرص شديد على وجود معادلة توازنات ترفدها المساواة في المصالح وفي كل الإستحقاقات القادمة ..

كفاية تهميش واستهتار وشغل اللطش والكلفتة.
لا تعتقدوا أن الشغل على عاطفة المنحى الجنوبي أو الحفاظ على وحدة الجنوب، شعارات تؤكل عيش!
الناس شبعت من هذه الاسطوانه ... 
الحل الواقعي والموضوعي هو أربعة اقاليم اثنان في الشمال وإثنان في الجنوب أو كلا يتمتع بالحكم الذاتي على أرضه وكفى المؤمنين شر القتال ...

وكفى ..


Create Account



Log In Your Account