مطالب عاجلة بين يدي الحكومة ..
الجمعة 26 أكتوبر ,2018 الساعة: 10:40 مساءً

اولا : مطالب إجرائية:

 

1- تتمثل بإعادة تشكيل حكومة حرب من عدد معقول من الوزراء المهنيين لاغراض وأهداف عاجلة لا تحتمل التأخير من بينها إصلاحات مالية ونقدية لإعادة قيمة الريال رحمة بالناس الصابرين اربع سنوات في ظل حرب طاحنة ..

 

2- العمل على إعادة انعقاد مجلس النواب داخل اليمن وعرض برنامج الحكومة عليه . لكي تحظى بشرعية عالية ..وتخضع لرقابة برلمانية ومجتمعية ..

 

3- عودة الحكومة بكل طاقمها وكل السياسيين والإعلاميين والقابعين بالرياض والقاهرة الى الوطن وممارسة مهامهم من الداخل بشكل دائم ..

 

4- مخاطبة دول التحالف برفع يدها عن التدخل بالقرار السيادي والشؤون الداخلية بمخاطبة رسمية لهذه الدول والجامعة العربية ومجلس الأمن ..بشكل علني ..وتحديد مهامها من قبل الحكومة وليس العكس.. وإشعارها بامكانية الاستغناء عن تدخلها ان لم تستحب..

 

ثانيا مطالب عملية :

 

1- وضع خطة أمنية شاملة للمناطق المحررة ودمج كل التشكيلات العسكرية ضمن قوات الجيش والأمن ..

 

2- تحويل المرتبات التي التي يتقاضاها البعض من دول التحالف مباشرة عسكريين ومدنيين إلى البنك المركزي ويتم صرفها ضمن الموازنة العامة للدولة ..وصرفها بالريال اليمني للجميع دون استثناء..

 

3- فتح المطارات والموانئ واخضاعها للحكومة ..واستدعاء البعثات الدبلوماسية لممارسة عملها من اليمن والتفاوض مع شركات النقل والشركات الاستثمارية لإعادة مزاولة نشاطها ..

 

4- استئناف تصدير النفط والغاز والأسماك والعسل والمنتجات الزراعية ..وتوفير موازنة تشغيلية ذاتية دون التعويل على الدعم الخارجي ..

 

5- اعلان الخطوط الملاحية لموانئ اليمن على سواحل البحر العربي ممرات آمنة والغاء التأمين الذي يضاف إلى الاسعار على البضائع والسلع المستوردة ..

 

6- صرف المرتبات لكل موظفي الدولة اليمنية بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي ..وإمكانية تنزيل الاسماء التي صدر لها قرارات حوثية وتعمل معه في الميدان ..

 

مالم نجد لهذه المطالب حضورا في الأداء الحكومي ..

فهذا يستوجب من المجتمع الدعوة إلى إسقاط الحكومة والشرعية وترحيل دول التحالف ..

 

وإعادة تشكيل سلطات أمر واقع لكل محافظة أو إقليم بعقلية وطنية تبني ولا تهدم ..

 

عملا بالمقولة : ( ماحك جلدك مثل ظفرك )

 


Create Account



Log In Your Account