النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات تمنع نقل شحنات نفطية
الجمعة 19 أكتوبر ,2018 الساعة: 11:39 مساءً
خاص

أوقفت قوات "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا، اليوم الجمعة، قاطرات تحمل مادة "النفط الخام"، كانت متوجهة إلى حقل العقلة النفطي شمالي محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الحرف 28"، إن عناصر مسلحة من قوات النخبة الشبوانية، قامت بإيقاف قاطرات النفط الخام ومنعتها من نقل النفط من حقل العقلة (شمال عتق 90 كيلو) إلى منطقة عياذ (شمال عتق 40 كيلو قطاع 4)".

 

وذكرت المصادر أن العناصر المسلحة يقودها قائد قوات نخبة بلعبيد العميد محمد صالح بن فرج الكربي، وعناصر مسلحة اخرى تابعة للنخبة الشبوانية.

 

اقرأ أيضاً: "النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات تسيطر على ميناء لتصدير النفط في شبوة

 

وفي وقت سابق سيطرت قوات من النخبة الشبوانية على ميناء النشيمة النفطي 20كيلو غرب ميناء بلحاف الذي يضم منشآت مشروع تسييل وتصدير الغاز.

 

وترفض وحدات عسكرية إماراتية إخلاء منشأة بلحاف الغازية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بعد أن حولتها الى ثكنة عسكرية، ومنعت استئناف تصدير الغاز المسال من المنشأة الأضخم في الشرق الاوسط.

 

اقرأ أيضاً: القوات الإماراتية تمنع استئناف تصدير الغاز من بلحاف وتهدد بقصف ناقلة لمنع ضخ شحنات نفطية

 

وتفرض القوات الإماراتية التي تتولى السيطرة على الموانئ الرئيسية جنوب وغرب البلاد قيودا أدت الى ايقاف كافة انشطة الملاحة من والى بعض الموانئ فيما فرضت قيودا حدت من الحركة التجارية من والى عدن كبرى موانئ البلاد والمنافس الأهم لميناء دبي الإماراتي.

 

وتشهد البلاد انهيارا اقتصاديا متلاحقا مع تهاوي الريال اليمني وانخفاص قيمته متخطيا حاجز 800 ريال للدولار الواحد ادى الى اندلاع موجات غصب شعبية اتهمت الامارات والسعودية بالتحالف مع الحوثيين لقتل اليمنيين بالحرب والجوع.


Create Account



Log In Your Account