قوات الجيش تنتزع مواقع من الحوثيين جنوب الحديدة
الجمعة 19 أكتوبر ,2018 الساعة: 11:00 مساءً
الحديدة

انتزعت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية، تقع بين مديرتي التحيتا وزبيد جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).

 

وقالت ألوية العمالقة ( قوات عسكرية تابعة للجيش الوطني) في بيان نشره مركزها الإعلامي على "فيسبوك" إن وحدات منها وبإسناد من مقاتلات التحالف أحكمت قبضتها على عدد من المزارع شرق مدينة التُحيتا وغرب مدينة زبيد وذلك بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين".

 

وذكر البيان أن وحدات من الألوية شرعت في تأمين المواقع المحررة لمنع تسلُّل الحوثيين إليها مجدداً والتي كانت تتخذها كثكنات عسكرية لقصف منازل المدنيين واستهداف المسافرين في الطرقات.

 

وتشن القوات الحكومية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمسنودة بقوات التحالف العربي هجوماً منذ يونيو/ حزيران الماضي، لتحرير المدينة من الحوثيين واستعادة السيطرة على ميناء الحديدة، الاستراتيجي.

 

وأعلنت الإمارات، الدولة الثانية في قيادة التحالف، عن تعليق الحملة بعدما وصلت القوات الحكومية إلى مشارف المدينة، لإفساح المجال أمام المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" من أجل جهود السلام.

 

ومطلع سبتمبر/ أيلول الجاري تجددت المعارك بين قوات الجيش الوطني و مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة عقب فشل مفاوضات جنيف 3 والتي كانت من المقرر عقدها في السادس من سبتمبر/أيلول بعد أن تسببت مليشيات الحوثي في تعليقها.


Create Account



Log In Your Account